قسم السلايدشو

الفارس: ملف الشهادات الوهمية على رأس الأولويات

 

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس انه ستكون له وقفة في مجلس الوزراء حتى لا تدخل المؤسسات التعليمية ضمن سياسة التقشف التي تنتهجها الدولة، واعدا ببذل قصارى جهوده في هذا الجانب مع معالجة أي مجالات هدر ان وجدت.
واشار الفارس في تصريح للصحافيين خلال استقباله أمس المهنئين له بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم العالي، الى ان هناك ملفات كثيرة في التعليم العالي يوليها اهتماما سواء في جامعة الكويت او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، منوها بانه على توافق مع مدير الجامعة د. حسين الأنصاري فيما يتعلق بالملفات الموجودة في الجامعة، وهناك أمور مالية خاصة بالجامعة تحتاج الى التواصل مع وزير المالية بخصوصها خاصة بعد اعتماد اللوائح المالية من قبل مجلس الوزراء وتعزيز استقلالية الجامعة في هذا الجانب. واوضح الفارس انه سيجتمع خلال اليومين المقبلين مع مدير الهيئة د. احمد الأثري لتلمس القضايا التي تحتاج الى دعم من قبله، وعلى رأسها ملف الشعب المغلقة وقدرة الهيئة الاستيعابية ، لافتا الى انه سيلتقي أيضا المسؤولين في مجلس الجامعات الخاصة والجهاز الوطني لجودة التعليم لتلمس القضايا التي تحتاج الى متابعة ودعم.
وذكر ان الملف الأساس الذي يحتاج الى مباشرة في الجامعة والهيئة من قبله هو الشهادات الوهمية، موضحا ان لجنة التحقيق في هذا الموضوع الخاص بالهيئة مازالت مستمرة في عملها بعد انتهاء لجنة تقصي الحقائق من مهمتها. وبين الفارس ان لجنة تقصي الحقائق في الجامعة ما زالت مستمرة في عملها، وللآن لم تصدر تقريرها وبانتظار صدور التقرير فاذا كان هناك حالات تحتاج الى تحويلها الى تحقيق فسيتم البت فيها.
وحول ضعف مستوى الطلبة الذين يؤدون اختبار القدرات الخاص بالجامعة قال الفارس: اطلعت على بعض الأفكار المعروضة في هذا الخصوص وانا على علم بان المركز الوطني لتطوير التعليم لديه فكرة تتمثل باجراء امتحان وطني على مستوى الدولة، وهذا التوجه مقبول بالنسبة لي وان كنّا مستمرين باخضاع الطلبة الراغبين في دخول الجامعة لاختبار القدرات، موضحا اذا كان هناك امكانية لتطبيق منظومة واحدة من الاختبارات على مستوى الدولة سندفع بهذا الاتجاه.

 

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock