الجامعات الخاصة

إجراء تدقيق لبرامج «بوكسهل» من «ASQA»

1280x960

قام وفد من جامعة «بوكسهل» في ملبورن بأستراليا بزيارة لكلية بوكسهل الكويت، لإجراء التدقيق السنوي على البرامج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، والتأكد من جودة الدراسة والتي يطبق عليها معايير الجودة الأسترالية التابعة للمنظمة الوطنية لمراقبة الجودة الأسترالية (ASQA).

وقال رئيس كلية بوكسهل الكويت د. علي عريفة إن هذا التدقيق السنوي هو جزء من آليات الحفاظ على مقاييس جودة ومستوى البرامج الأكاديمية ودلالة على المستوى الراقي الذي تتبعه الكلية في تخصصاتها ضماناً لتطورها المستمر بحيث تواكب التغيرات السريعة في مجالات الإدارة والتصميم.

وأضاف عريفة أن فائدة التدقيق الأكاديمي تمتد لتشمل كل البرامج الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية، موضحاً أن الوفد قام بتدقيق شامل تضمن فحصاً مفصلاً لبرامج الكلية ومدى التزامها بالمعايير المطبقة على برامج الدبلوم في الجامعات الأسترالية، مشيراً إلى أن فريق الاعتماد الاكاديمي الزائر قام بالاستناد إلى مجموعة من معايير شاملة تقاس من خلالها جودة محتوى المقررات وطريقة تدريس المادة وكيفية تقييم الطالبات.

وبيّن أيضاً أن التدقيق شمل مستوى أداء الطالبات من خلال محتوى المقررات التي يدرسونها وقدرتهن في تطوير المهارات الاساسية ومعلوماتهن وقدراتهن الفنية والعلمية والتكنولوجية وتأهيلهن لسوق العمل.

وكشفت المديرة التنفيذية لجودة التعليم والشؤون الأكاديمية ورئيسة فريق التدقيق شارون غريفيث، عن عقد عدة مقابلات مجدولة مع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والخريجات والإداريات والطالبات.

من جهته، أشار مدير الشؤون الأكاديمية في كلية بوكسهل الكويت نيل ريكادز، إلى أن جامعة بوكسهل في أستراليا هي من المؤسسات العريقة في المجال الأكاديمي ولديها أكثر من 80 سنة من الخبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock