الجامعات الخاصة

أ.د. محمد المقاطع: ابذلوا الجهد لتثبتوا أنكم جديرون بتمثيل بلادكم في المسابقات العالمية

 

 

 

 

بارك رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية أ.د. محمد المقاطع، لطلبة الكلية ولزملائهم طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة فوزهما في (الجولة التمهيدية) لطلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، التي انتهت مطلع هذا الأسبوع، وذلك تحضيراً للمشاركة في مسابقة جيسب للتحكيم الدولي التي تقام سنويا في العاصمة الأمريكية واشنطن وتتنافس على المشاركة فيها المئات من الجامعات العريقة من مختلف دول العالم.

جاء ذلك في اختتام المسابقة التمهيدية التي استضافتها كلية القانون الكويتية العالمية للعام الثاني على التوالي، وتمنى أ.د. المقاطع للفريقين أن يمثلا بلديهما – الكويت والإمارات العربية المتحدة – خير تمثيل في هذا المحفل الطلابي العالمي الذي يحاكي محاكم التحكيم الدولية التي تنظر في النزاعات التي تقع بين الدول حول العديد من القضايا.

وشكر المقاطع لجنة التحكيم التي ضمت كلا من السيدة/ لسلي ممثلة لمنظمة إلسا للمسابقة الأم،  والقاضي الدكتور حسام شعبان من جامعة المملكة من البحرين، والقاضي عبد الناصر سيد من جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان، لما بذلوه من جهد خلال فترة الجولة التمهيدية وما تضمنته من ورش عمل ومسابقات وتصفيات بين الفرق الطلابية المشاركة، مما ساهم في تحقيق النجاح المرجو، للارتقاء بمستوى المسابقات الإقليمية والدولية، التي تستضيفها وتنظمها باللغتين العربية والإنجليزية، بمستوى الجامعات الأوروبية.

ولفت أ.د. المقاطع نظر الطلبة المؤهلين إلى ضرورة الاستعداد الكامل من النواحي الذهنية والنفسية، وبذل الجهد المطلوب لإعداد المذكرات والمرافعات الشفهية لخوض المنافسة مع زملائهم الطلبة المشاركين في مسابقة جيسب لهذا العام التي ستقام خلال شهر أبريل المقبل، ليثبتوا أن طلبة الكويت والإمارات خصوصا ودول مجلس التعاون الخليجي عموما لا يقلون شأنا على الرغم من أن المسابقة باللغة الإنجليزية وهي ليست لغتهم الأم.

كما عبرت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم عن رضاها عن استضافة الكلية للطلبة المشاركين في الجولة التمهيدية ومدربيهم حيث تم توفير كل الأجواء التي تساعدهم على المشاركة بجدية في المسابقة، لتحقيق الهدف المرجو وهو تدريب الطلبة على خوض المسابقات التمهيدية التي تؤهلهم لخوض المسابقة الأم في واشنطن، متمنية أن يتجدد اللقاء في السنوات القادمة لإعداد طلبة يمتلكون التجارب التي تؤهلهم للمستقبل العلمي والعملي الزاهر.

هذا وقد أسفرت النتائج عن فوز الطالب طلال بودي من فريق كلية القانون الكويتية العالمية بأفضل مذكرة دفاع، بينما حصل الطالب  ادفارد كونرات ممثل الجامعة الأمريكية في الشارقة على جائزة أفضل ادعاء.

وقي الختام وزع أ.د. محمد المقاطع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة والدروع التذكارية على أعضاء لجنة التحكيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock