قسم السلايدشو

الكويت توقع اتفاقية مع المنظمة العربية للتنمية بمجالات الادارة والتنمية البشرية

وقعت دولة الكويت والمنظمة العربية للتنمية الادارية اليوم الاحد اتفاقية تعاون في مجالات التطوير الاداري والتدريب والتنمية البشرية والدراسات الادارية.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي وكيل ديوان الخدمة المدنية حمد الرومي وعن المنظمة مديرها العام ناصر القحطاني وقال الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية تشمل محورين رئيسيين اولهما يتعلق بالاستفادة الاستشارية من الخبرات والامكانيات العديدة المتوفرة لدى المنظمة في مشاريع تنموية وتطويرية بدولة الكويت.

واضاف ان المحور الاخر يتعلق بالجوانب التدريبية وكيفية الاستفادة من الامكانيات التدريبية لدى المنظمة ووضع برامج تدريبية مختلفة يتم تطبيقها سواء في الكويت او اي دولة عربية اخرى.

واشار الى ان هذه الدورات تشمل مختلف التخصصات المتعلقة بعلوم الادارة سواء في الاصلاح الاداري او التنمية الادارية او في تطبيقات قوانين الخدمة والاستفادة منها.

ولفت الى ان هذه الدورات تشمل مختلف المستويات الادارية بالكويت ومنها الاشرافية والقيادية مبينا ان تفعيل الاتفاقية “سيبدأ منذ توقيعها ونامل ان تتم الاستفادة منها في برامج تدريبية قريبا”.

وعن مشاركته في المؤتمر العربي الثالث للاصلاح الاداري والتنمية الذي تنظمه المنظمة قال الرومي ان الهدف الاساسي هو الاطلاع على تجارب الاخرين في الاصلاح الاداري ومكافحة الفساد للاستفادة منها.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية الذي اقيم على هامش اعمال المؤتمر القائم باعمال مندوبية دولة الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية محمد العلاطي ووكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد لشؤون التطوير الاداري نبيل المعجل.

يذكر ان المنظمة العربية للتنمية الادارية هي احدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock