التطبيقيقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

المطيري لـ «أكاديميا»: 2100 طالب وطالبة يجرون اختبارات مستوى اللغة الإنجليزية 9 و10 سبتمبر الحالي

شدّد رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية الدكتور محمد المطيري على ضرورة حضور الطلاب والطالبات المقبولين بالفصل الدراسي الأول بكلية التربية الأساسية لإختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين الموافقين ٩-١٠ سبتمبر .

وقال المطيري في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: إنَّ الكلية استعدت على أكمل وجه لإجراء اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لطلبة الكلية في جميع الأقسام العلمية والتخصصية عدا الطالبات المقبولات بتخصص «معلمات لغة إنجليزية» وبأعداد بحدود ٢١٠٠ طالب وطالبة.

وأكد على أهمية حضور الطلبة لإختبار مستوى اللغة والذي سيتحدد على أثره مقررات اللغة الإنجليزية التي سيدرسها الطالب خلال دراستهِ في الكلية، مشيراً إلى أنَّ نجاح الطالب في اختبار المستوى سيجعله ينتقل مباشرةً إلى دراسة مقرر ١٦١ لغة انجليزية {١} ومقرر لغة انجليزية {٢}وإعفاءه من دراسة مقرر لغة انجليزية علاجي ٩٩.

ولفتَ إلى أنَّ الإختبار سيُقام على فترتين، الفترة الصباحية: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر، والفترة الثانية من الساعة الحادية عشر والنصف حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، مشيراً إلى أنّه يجب على الطلبة الدخول إلى حساباتهم الشخصية على الموقع الرسمي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي لمعرفة زمن ومكان الإختبار.

وأكد المطيري بأنّه تمَّ تجهيز القاعات الخاصة بإجراء الإختبارات بكافة المستلزمات والأدوات لتذليل جميع الصعوبات وتيسير عملية الإختبار وأمور الطلبة، منوّهاً بأنَّ جميع أعضاء هيئة التدريس سيتواجدون في الصباح الباكر يومي الإختبار لإرشاد الطلبة عن قاعات الإختبار، وذلك بالتعاون مع اتحاد طلبة التطبيقي، كما أنّنا جاهزون لأي استفسار من قبل الطلبة حول الإختبار وكيفية إجرائه.

وأكد المطيري أنَّ عدم حضور الطالب إلى الإختبار سيؤدي إلى رسوبه، مما سيؤدي إلى تكدس الطلبة في العديد من مجاميع اللغة الإنجليزية وفي التسجيل، بالإضافة إلى عدم توافر الشعب الدراسية اللازمة لتدريس الطلبة، لافتاً بأنّ حضور الطالب ونجاحه في مستوى اللغة الإنجليزية سيعفيه من المقرر التمهيدي أو العلاجي والذي يسمى مقرر 99، بالإضافة إلى إعفاءه من حضور 5 ساعات أسبوعياً لدراسة ذلك المقرر.

وشدد المطيري على ضرورة عدم الإستماع لما يتداولهُ البعض في مواقع التواصل الإجتماعي بأنَّ الدخول للإختبار غير مهم، مؤكداً بأنَّ النجاح في الإختبار سيرفع عن الطالب عبء كبير من دراسة المقرر طوال الفصل الدراسي، بالإضافة إلى أنّه سيفتح المجال والفرصة أمام الطلبة الذين يحتاجون لدراسة اللغة الإنجليزية في مستوياتها الأولى.

وذكرَ أنَّ اختبار اللغة الإنحليزية عبارة عن مجموعة من أسئلة اختيارية وإجابتها من خلال أحد الإختيارات A أو B أو C وقد تمَّ وضعها وفق أحدث النظم الأكاديمية المعمول بها في أعرق الجامعات الأكاديمية والدولية بعد دراساتٍ عدة، مبيناً أنَّ النجاح سيكون من 60 درجة، والأقل من هذه الدرجة سيدخل لدراسة المقرر العلاجي 99.

ونوّهَ إلى أنَّ وحدة اللغة الإنجليزية استحدثتْ جميع الكتب الدراسية هذا العام، من خلال الإطّلاع على كافة المُقررات في الجامعة الأميركية والبريطانية، مشيراً إلى أنَّ وحدة اللغة الإنجليزية تضم فيها أكفاء الأساتذة الحاصلين على الدكتوراه والماجستير في أكبر الجامعات الأميركية والأوروبية.

وأشار المطيري إلى أنَّ وحدة اللغة الإنجليزية فعّلت الساعات المكتبية أمام الطلبة والتي ستتيح للطالب السؤال عن أي جزء في المقرر والمحاضرة من خلال حضورهِ إلى دكتور المقرر في مكتبه والإستفسار عن المادة وشرحها له، مبيناً بأنّه تمَّ استخدام أفضل التكنولوجيا والطرق والأساليب الدراسية لشرح الطلبة لمقررات اللغة الإنجليزية، مطالباً الطلبة بالتفاعل مع الهيئة التدريسية ومراجعة دروسهم أولاً فأول، ليتمكن الطالب من النجاح والتفوق بكل سهولة ويسر.

و تمنّى ‏ المطيري التوفيق والسداد لجميع ‏أبنائه الطلاب والطالبات بالكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock