التطبيقي

«المستقلة» تحافظ على عرش «التطبيقي» للسنة الخامسة بـ 5077 صوتاً

 

692042-5

  • الأثري: العرس الانتخابي للطلبة يعكس الحياة الديموقراطية في الكويت
  • المكيمي لـ «الأنباء»: لم نسجل أي ظواهر عنف أو مشاجرات والطلبة أبدوا وعياً كبيراً
  • رجال الشرطة انتشروا في أرجاء الكليات والمعاهد لتعزيز الأمن والحد من المشاحنات

 

اكتسحت القائمة المستقلة للعام الخامس على التوالي مقاعد الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك بحصولها على 5077 صوتا مقابل 4572 صوتا لقائمة المستقبل الطلابي، فيما حلت قائمة الوحدة الاسلامية اخيرا بحصولها على 236 صوتا.
وفي السياق نفسه، أكد عميد الشؤون الطلابية د.حسين المكيمي ان العرس الديموقراطي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نجح بكل المقاييس بفضل ابنائنا الطلبة الواعين وبفضل تضافر الجهود، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به وسائل الاعلام في نشر الوعي الثقافي والمناسب الذي اسهم بشكل كبير في نجاح انتخابات الطلبة.

واضاف المكيمي في تصريح لـ «الانباء» انه لم تسجل الانتخابات اي ظواهر عنف او مشاجرات او الترديد بالهتافات الطائفية، مشيدا بوعي ابنائنا الطلبة وحبهم الكبير لبلدهم العزيزة الكويت، كما تقدم بالشكر لجميع الجهات المشاركة في انجاح العرس الديموقراطي خاصة وزارة الداخلية لما بذلوه من جهد كبير في تذليل العقبات متوجها بالتهنئة للقائمة المستقلة على هذا الفوز الخامس مشيدا بالدور الذي قامت به الهيئات المساندة لإنجاح هذا العرس الديموقراطي.

وكانت انتخابات اتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب جرت أمس في أجواء من الديموقراطية سادتها أجواء حماسية بين الطلبة، بعد أن انطلقت في الـ 9 صباحا وكان الإقبال متوسطا في الساعات الأولى وضعيفا في بعض الكليات وبلغ عدد مقرات الاقتراع 12 مقرا للتصويت موزعة على مختلف كليات ومعاهد الهيئة واستمرت صناديق الاقتراع في استقبال المصوتين حتى الرابعة عصرا.

من جانبه، تفقّد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري الأجواء الانتخابية وعملية استقبال صناديق الاقتراع للطلبة لاختيار ممثليهم في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خلال جولته على مقار اللجان الانتخابية في كليات ومعاهد الهيئة.

وأكد خلال جولته استمرار سير العملية الانتخابية لاتحاد طلبة ومتدربي التطبيقي على النحو المطلوب، مشيدا بدور عمادة شؤون الطلبة والإدارات واللجان الانتخابية العاملة المشاركة في تنظيم الانتخابات والقيام بدورها على أكمل وجه من خلال تنظيم الانتخابات في كليات ومعاهد الهيئة.

692042-6

وأعرب عن سعادته بهذا العرس الطلابي الذي يعكس صورة مشرفة عن الكويت والحياة الديموقراطية فيها من خلال اختيار الطلبة من يمثلهم ويدافع عن حقوقهم وتطلعاتهم، مشيرا الى أن العملية الانتخابية في التطبيقي تمثل اسلوبا ونهجا ديموقراطيا راقيا من خلال التفاعل الطلابي الجيد منذ الصباح الباكر والتعبير عن الرأي والرأي الآخر في الانتخابات وتكوين هذا الحس الانتخابي واكتساب التنشئة الديموقراطية الصحيحة داخل مؤسسات التعليم العالي أظهرت لنا هذا الوعي الانتخابي الكبير لدى ابنائنا الطلبة فهم على قدر عال من المسؤولية.

وشكر د.الأثري العاملين في فرق العمل المختلفة وجميع ادارات الهيئة المشاركة في العملية الانتخابية على جهودهم المباركة في انجاح العرس الديموقراطي الذي يؤكد تأصيل روح الديموقراطية في الكويت، متمنيا التوفيق للقوائم المشاركة في هذا العرس الديموقراطي.

كليات العارضية

وشهدت كلية التربية الأساسية في العارضية بنين وبنات اقبالا كثيفا على صناديق الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى وتهافت الطلبة والطالبات أمام أبواب اللجان، رافعين شعارات قوائمهم وعمل دعايات شخصية واطلاق الوعود في سبيل الحصول على الأصوات وعبرت الطالبات عن حقهن في المشاركة بالعرس الديموقراطي واختيار ممثليهم الأنسب.

من جانبه، اكد رئيس مكتب شؤون الطلبة ورئيس لجنة تصويت البنين في التربية الأساسية عماد اسماعيل ان الانتخابات لم تشهد أي مشاكل أو معوقات تذكر وسط اقبال كثيف، حيث بلغ عدد المقترعين 800 طالب حتى الساعة 12 ظهرا.

من جانبها، اضافت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في التربية الأساسية خالدة الفضالة انه تم فتح ابواب الاقتراع في الساعة 9 صباحا وسط اقبال متفاوت بين المتوسط والكثيف وشهدت عملية التنظيم سلاسة من قبل المنظمات حيث وصل عدد المقترعات الى 1000 طالبة حتى الساعة 12 ظهرا.

كما سيطر الهدوء على كلية الدراسات التجارية بنين وسط عزوف ملحوظ من الطلبة عن التصويت واستغراب اللجنة المنظمة وتواجد اعضاء منسقي القوائم الذين قاموا بحث الطلبة على التصويت قبل اغلاق الصناديق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومواقف السيارات.

وأكد رئيس لجنة الدراسات التجارية والسكرتارية بنين حامد قاسم ان ضعف الاقبال ربما نتج عن استياء الطلبة من الاتحاد السابق ولم يروا نتائج تنصفهم وبلغ عدد المصوتين حتى الساعة 12 ظهرا 600 من 3047 طالبا يحق لهم التصويت.

وعلى العكس نشطت كلية البنات من خلال تهافت الطالبات بكثرة للتصويت بالإضافة الى وجود جميع ممثلات القوائم امام مبنى الاقتراع وحصلت بعض المشادات بين الطالبات.

وقالت رئيسة لجنة الطالبات في الكلية منى الغريب انه منذ فتح باب التصويت والطالبات تهافتن على التصويت وربما حصل بعض الربكة في البداية، ولكن ذلك شيء طبيعي بسبب الازدحام وتم تدارك الامر وسارت الانتخابات على اجمل ما يكون ووصل عدد المقترعات حتى 12 ظهرا الى 750 طالبة.

الشويخ

وبدأت الأجواء الانتخابية في كليات الدراسات التكنولوجية «بنين وبنات» بإقبال كبير في فترة الصباح عند فتح صناديق الاقتراع في التاسعة صباحا حيث بدأت الجموع الطلابية تتكاثر عند لجان الاقتراع عند الحادية عشرة حتى الواحدة ظهرا، كما ان العديد من القوائم المرشحة حرصت على التواجد وتعليق «بروشوراتها» في مختلف اماكن الكلية.

غيمة هدوء

ويبدو ان هذا العام «هادئ» لجميع القوائم الطلابية، حيث حرصت جميع كليات الهيئة في منطقة الشويخ على توفير اكبر عدد ممكن من رجال الأمن والذين انتشروا في مختلف الكليات، وذلك لتعزيز الأمن بين الطلبة والحد من المشاحنات الطلابية، كما غابت الشيلات والهتافات التحفيزية على الانتخابات، وهو ما شكل غيمة هدوء على الطلبة والقوائم المتنافسة في كليات الشويخ حتى اتسمت الانتخابات بسكينة تامة دون اطلاق صياحات تشجيعية للطلبة.

إقبال ضعيف

وشهدت كلية التمريض ومعهد الاتصالات والملاحة اقبالا ضعيفا واختفاء مظاهر الانتخابات، وسيطرت المستقلة على الأجواء بشكل عام واختفت مظاهر المنافسة بمعهد السكرتارية بحولي ولم يتواجد سوى البروشورات الاعلانية التي مثلت قائمة واحدة فقط.

 

المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock