التطبيقي

عقدت العلاقات العامة في التطبيقي حلقة نقاشية حول الإعلام الإلكتروني

  

– حضور الوزير العيسى و وزير الإعلام الشيخ سلمان الصباح 

– أ. فاطمة العازمي : الإعلام الإلكتروني إطلق علية ” الإعلام المستقبلي ” 

أكاديميا| كتبت: فاطمة الزيد 

عقدت العلاقات العامة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حلقة نقاشية حول «مشروع قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني»، وذلك بالتعاون مع جمعية الصحفيين الكويتية اليوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة بمقر الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالعديلية.
كما حضر الحلقة النقاشية وزير التربية والتعليم الدكتور بدر العيسى، ووزير الإعلام الشيخ سلمان الصباح، وعضو مجلس الأمة الموقر النائب الفاضل مبارك الحريص، ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط السيد محمد العواش، والنائب السابق بمجلس الأمة أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت د. حسن جوهر، وعضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عايد المناع، وعضو هيئة التدريس بقسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الكويت د. محمود الهاشمي، بالإضافة إلى المحامية أريج حمادة.
كما ألقت مدير العلاقات العامة الأستاذة فاطمة العازمي كلمتها في بداية الحلقة، وقالت: ” لاشك أن العالم يشهد اليوم ثورة تكنولوجية وصلت لذروة نشاطها وخاصة فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تشمل الانترنت وتكنولوجيا الهواتف النقالة والحواسب السريعة والمحمولة”. 
وأضافت أ. العازمي بأن الوضع الحالي تطور في استخدام الإعلام، وقد جعلت هذه التقنيات المتطورة رقعة الإعلام واسعة جغرافياً.
حيث أطلق على الإعلام الإلكتروني ” إعلام المستقبل ” لما له من أهمية كبرى في احتواء قضايا الفكر والثقافة، وقد أخذ حيزاً مهماً على الساحة الإعلامية في الكويت وقبل صدور التشريعات والأنظمة التي ترعى عمله وتعززه، لذلك فإن الأمر يستدعي منا مناقشته في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالشكل الفني والمهني الذي يساهم في انتشار الإعلام المستقبلي دون الشرخ في ثوابتنا الاجتماعية والاقتصادية.
وبينت أ. العازمي بأنه لا يخفى على “الإعلام المستقبلي” فقد غير الساحة في السنوات الأخيرة بالإيجاب وأحياناً بالسلب، وكان لزماً على الكويت كونها سباقة في العديد من الأمور، حيث يجب توافر تشريعات وقوانين مرنة لمواكبة الطفرة الإعلامية الجديدة لتعزيز حرية الرأي والتعبير وحق الوصول للمعلومات وإتاحتها للجميع.
كما شكرت أ. العازمي الحضور ووزراء الإعلام والتربية على حضورهم. 
ومن جانب آخر، فقد تمت مناقشة الأمور الإعلامية من المحاضرين وتمت مناقشة الإعلام الالكتروني ومتطلباته، وما الذي يلزم على الكويت فعله لتعزيز دور هذا النوع من الإعلام.
كما ألقى سعادة وزير الإعلام كلمة، وكذلك ممثل جمعية الصحفيين الكويتية.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock