جامعة الكويت

بدر العمر: التربية العملية جزء مهم من منظومة إعداد معلم المستقبل

553571_336600_crp__-_qu65_rt728x0-_os744x419-_rd728x409

 

اعتبر عميد كلية التربية بجامعة الكويت الدكتور بدر العمر أن التربية العملية جزء مهم من منظومة إعداد معلم المستقبل.

وشدد العمر خلال اللقاء التنويري الأول الذي نظمته الكلية للموجهين ورؤساء الأقسام في وزارة التربية والذين سيتولون الإشراف على طلاب التربية العملية والذي أقيم تحت رعايته وحضور العميد المساعد للشؤون الطلابية ومدير مركز التربية العلمية الدكتور علي الكندري على «دور وأهمية الموجهين ورؤساء الأقسام في تقديم النصح والإرشادات لطلبة التربية العملية الذين سيمارسون الحياة العملية تحت إشرافهم وتوجيههم».

وأكد «ضرورة إكساب الطلبة بعض المهارات التي من شأنها أن تمكنهم من اكتساب المهارات الشخصية عبر تلك النخبة من الموجهين ورؤساء الأقسام والذين مارسوا الحياة العملية والمهنية التي تمكنهم من ترجمة وتبسيط المعلومة بصورة سهلة وسلسلة للطلبة الدارسين».

ومن جانبه أشار العميد المساعد للشؤون الطلابية ومدير مركز التربية العلمية الدكتور علي الكندري إلى «أهمية فترة التدريب الميداني في إعداد الطالب المعلم وما يكتسبه من خبرات مهنية وفنية وتربوية وإدارية وإلى ما يقوم به من تطبيق فعلي لما اكتسبه من نظريات وخبرات ومفاهيم خلال دراسته الجامعية عن طريق مقررات التخصص ومقررات الإعداد المهني».

وأشار الكندري إلى «أهمية دور الخبرات التربوية في تحقيق تلك الأهداف التقنية والتربوية في إعداد هؤلاء الطلبة حتى يصبحوا معلمين قادرين على الدخول في سلك التدريس بوزارة التربية».

 

المصدر : الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock