جامعة الكويت

قطاع التخطيط يعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن موعد تفعيل النظام الدراجات الهوائية في المواقع الجامعية

 

 
 

كتبت: بدور طارق ودلال النجادي

تصوير: حسام المحمدي

عقد مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط مؤتمراً صحفياً للإعلان عن موعد تفعيل نظام الدراجات الهوائية في المواقع الجامعية بدءا من الحرم الجامعي في الشويخ في أكتوبر 2017، وذلك صباح يوم الأربعاء 20/9/2017، في قاعة المؤتمرات 119 – مبنى مدير الجامعة – الحرم الجامعي الخالدية.

وبهذا الصدد أشارت المهندسة علياء الفارسي رئيسة اللجنة الفنية والمشكلة بقرار رقم (٢٠١٦/١٥) بتاريخ ٨/٨/٢٠١٦، بقرار نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان والتي تتكون من عدة إدارات جامعية وهي إدارة الأمن والسلامة وإدارة الإنشاءات والصيانة وإدارة الخدمات العامة أن فكرة تفعيل استخدام الدراجات الهوائية داخل الحرم الجامعي جاءت انطلاقا من حرص جامعة الكويت على التطوير من خدماتها وسعيها الدؤوب لتوفير كافة السبل لخدمة مرتادي الجامعة، إضافة إلى أن استخدام الدراجات الهوائية أمر ممتع وصحي.

وأوضحت أن اللجنة تهدف إلى نشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية والتوعية بطريقة استخدامها الصحيحة وكيفية مشاركة الطريق مع المركبات باتباع تعليمات الأمن والسلامة، مبينةً أن اللجنة قامت بعمل اجتماعات وورش عمل لتخطيط الطرق بموقع الشويخ ووضع العلامات المرورية وتحديد أماكن ركن الدراجات الهوائي.

وذكرت الفارسي أنه تم بدء التسجيل فعلياً للراغبين باستخدام الدراجات الهوائية لجميع مرتادي جامعة الكويت منذ الصيف الماضي وذلك بمكتب الأمن والسلامة بالشويخ بوابة الجاحظ والتي تتطلب احضار الهوية الجامعية وأخذ تصريح مع استلام نسخة من تعليمات الأمن والسلامة، لافتةً أنه سيتم البدء باستخدام الدراجات الهوائية داخل الحرم الجامعي الشويخ بتاريخ 10/10/2017.

وأشادت بدور اللجنة الفعال في التعريف بقواعد وإرشادات استخدام الدراجة الهوائية مشددةً على أهمية التقيد بكافة الدلالات المرورية واستخدام الإرشادات اليدوية للانعطاف، منوهةً على ضرورة توخي الحذر في التقاطعات المرورية وارتداء اللبس المناسب لتجنب مخاطر الطرق.

 

ومن جانبه ذكر المهندس بدر العازمي من إدارة الانشاءات والصيانة عضو اللجنة الفنية لتفعيل استخدام الدراجات الهوائية أن إدارة الانشاءات والصيانة قامت باختيار أماكن ركن الدراجات الهوائية حيث تم تخصيص مواقف رقم ٢ لكلية العلوم الاجتماعية والحقوق ٣ للسكن الجامعي وتم تخطيط الطرق ووضع اللوحات المرورية تدريجيا وفقا للميزانية والعقود المتاحة.

 

ويذكر أن استخدام الدراجات الهوائية متاح لجميع منتسبي الجامعة وروادها من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين جميع الأوقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock