جامعة الكويت

نظمها مركز المرأة بالتعاون مع مبادرة STANDندوة ( الشباب والمجتمع المدني ) في العلوم الاجتماعية


 
كتبت : نورا الزيد
نظم مركز دراسات وأبحاث المرأة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت بالتعاون مع برنامج STAND)) ندوة بعنوان ( المجتمع المدني والشباب ) حاضر فيها كلا من د. العنود الشارخ من حملة إلغاء المادة 153 ود. إلهام الحمدان من مركز فوزية السلطان للعلاج الطبيعي والتأهيل الصحي وأ.رنا النيباري من جمعية إنجاز وأ. عبدالله الخنيني من مجموعة صوت الكويت وأدارتها رئيس وحدة دراسات وأبحاث المرأة د. لبنى القاضي.
قال عضو مجموعة صوت الكويت عبدالله الخنيني أن صوت الكويت هدفها التوعية بالدستور والمكتسبات الدستورية وذلك من خلال الإصدارات المطبوعة والبحوث وزيارة المدارس والجامعات، مشيرا إلى أن آخر مشاريع المجموعة مشروع راقب 50 و هو موقع الكتروني يمكن المستخدم من متابعة أداء نواب مجلس الأمة.
من جانبها قالت رنا النيباري أن جمعية إنجاز تعمل منذ 10 سنوات في دولة الكويت وهي جمعية تقدم برامج تدريبية لتعليم و تطوير الشباب للدخول و النجاح في سوق العمل ، موضحة أن الجمعية تقوم بالتدريب من سن 12 عام و قد دربت حتى الآن أكثر من 84 الف طالب.
من جانب آخر أشارت د.العنود الشارخ إلى أن حملة إلغاء المادة 153 هي حملة مهتمة من الناحية الثقافية في طرح موضوع العنف ضد المرأة وبالأخص العنف المقنن.
مضيفة أن الحملة بدأت كمشروع ثقافي رسائلها تقدم عن طريق الفن و الحوارات و المحاضرات محاولين قدر المستطاع أن نسلط الضوء على الفكر الأكاديمي كذلك، فقد قامت الحملة مؤخرا بعمل مسح ميداني في دولة الكويت للتعرف على ماهية شعور المواطن الكويتي تجاه قضية العنف.
من جانبها قالت د. إلهام الحمدان أن العيادة تملكها مؤسسة خاصة غير ربحية تعليمية، وهدفنا بعد فترة معينة أن نحقق أرباح و نغطي تكاليفها ذاتيا، موضحة أن العيادة بدأت بتقديم خدمات العلاج الطبيعي ثم أضيف له العلاج الوظيفي و النفسي و علاج النطق و اللغة و قبل عامين أضيفت له عيادة طبية.
وفي نهاية الندوة قامت رئيس وحدة دراسات وأبحاث المرأة د. لبنى القاضي بتقديم شهادات تكريم للمشاركين بالندوة.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock