جامعة الكويت

العلي: 75% من طلبة «التربية – جغرافيا» يأخذون مقرراتهم الدراسية في «الاجتماعية»

أكد • وجود تنسيق مع الأقسام العلمية لرفع سقف أعداد الطلبة في المقررات
  كشف د. جاسم العلي أنه لا يوجد قرار برفع نسب التحويل إلى كلية العلوم الاجتماعية، مشددا على أن الكلية لا تعاني نقصا في الإرشاد الأكاديمي.
أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. جاسم العلي ان عدد الطلبة الذين يأخذون مقرراتهم الدراسية بالكلية، في تخصص الجغرافيا، يبلغ 75 في المئة من طلبة كلية التربية، و25 في المئة من طلبة كلية العلوم الاجتماعية.
وقال العلي، في تصريح لـ”الجريدة”، إن أكثر التخصصات التي عليها إقبال طلابي، فيما يخص عملية استكمال الجداول الدراسية “باي فورس”، هما “الجغرافيا” و”علم النفس”، نظرا لأنهما أكثر التخصصات التي تصاحبها مقررات دراسية يكون عليها الطلب من الكليات الاخرى في الجامعة.
وكشف عن التنسيق مع الاقسام العلمية في الكلية حول “باي فورس”، لرفع سقف الأعداد الطلابية في المقررات الدراسية، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات يومية مع الأقسام العلمية ومقرري الجداول الدراسية لمناقشة إدراج “الشعب المشتركة”، وهي التي تكون بين الطلاب والطالبات، نظرا لأن كلية العلوم الاجتماعية تتمثل في 60 في المئة من الطالبات، و40 في المئة من الطلاب.
وبين انه حتى الآن لا يوجد قرار برفع نسب التحويل إلى كلية العلوم الاجتماعية، لأن هناك كليات بجامعة الكويت رفعت نسب التحويل على الطلبة، لمعالجة الكثافة الطلابية بها، الا ان الكلية لم تتطلع الى هذا الموضوع حتى الآن.
ونفى العلي ما يتم تداوله من بعض المغردين، على موقع تويتر، بشأن قلة المرشدين الأكاديميين في كلية العلوم الاجتماعية، مؤكدا أن الكلية لا تعاني نقصا في الارشاد الاكاديمي.
واوضح ان هناك موظفين لإرشاد الطلبة في تسجيل المقررات وتنظيم عملية التخرج، وحساب المعدل، ورفع الإنذارات، بحيث يتم من خلال هؤلاء الموظفين رفع كل التحديات الاكاديمية على الطالب فيما يخص الانذار وكيفية اجتيازه.
وذكر ان الكلية حريصة على توفير أفضل فرص العمل لخريجيها، من خلال مكتب التدريب الطلابي والخريجين في الكلية، الذي بدوره يقوم بعمل “معرض سنوي” يدعو فيه جهات الدولة من القطاعين الحكومي والخاص، للتعريف بالتخصصات الاكاديمية التي توفرها الكلية لطلبتها، من خلال إبراز دور الطلبة العلمي.
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock