جامعة الكويت

جامعة الكويت تمدد اتفاقيتها المبرمة مع شركة نفط الكويت

•‏تأكيداً لمكانة الجامعة المحلية والعالمية وتعزيزًا للشراكة البحثية بين الطرفين

من منطلق تأكيد مكانة جامعة الكويت المحلية والعالمية وإبراز هويتها الأكاديمية العريقة، تم تمديد الاتفاقية المبرمة بين جامعة الكويت وشركة نفط الكويت، وذلك بحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. نواف المطيري، والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث د. ناصر فيصل التناك، ومساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات أ.د. نورية محمد الكندري، ومساعد نائب مدير الجامعة لتمويل وتنفيذ الأبحاث د. حنين شفيق الغبرا، وعميد كلية الهندسة والبترول أ.د. خالد الهزاع، والأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق أ. محمد السليمان، ومن جهة شركة نفط الكويت حضر لتوقيع الاتفاقية مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا بشركة نفط الكويت م. حمد الزعابي، ورئيس فريق التخطيط والمساندة بشركة نفط الكويت م. عبد الله العتيبي، وكبير مهندسي البرامج البحثية بشركة نفط الكويت م.

مريم الفودري.

في البداية رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. نواف المطيري بشركة نفط الكويت كشركاء في رحلة البحث والابتكار والتطوير، مؤكداً بأن شركة نفط الكويت كانت ومازالت أحد أبرز الشركاء في مجال التعاون العلمي والبحثي الذي عمل على مدى سنوات على تعزيز موارد الطرفين وتبادل الخبرات العلمية والبحثية فيما بينهما، مما انعكس على مستوى المخرجات البحثية المتميزة الناتجة عن التعاون المثمر بين المؤسستين متمنياً المزيد من النجاح بين القطاعين البحثي والنفطي بعدة مجالات أخرى تساهم في تطوير ونشر البحوث العلمية.

ومن جهته أشار مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا بشركة نفط الكويت م. حمد الزعابي بأن توقيع اتفاقية التعاون البحثي تم في عام 2019 بين جامعة الكويت وشركة نفط الكويت والذي امتد إلى خمس سنوات، حيث نتج عنها تمويل ستة مشاريع بحثية، منوهاً بأن اجتماع اليوم جاء للتأكيد على روابط التعاون والشراكة العلمية والبحثية بين الطرفين من خلال

العزم على تمديد الاتفاقية لمدة عامين، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمؤسستين في مجال البحث والتطوير والابتكار العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock