جامعة الكويت

ورشة عمل ( تطبيقات المسح الجوي باستخدام تقنيات الطائرات بدون طيار في مجال نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد )


أقامتها الوحدة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد
أقامت الوحدة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بكلية العلوم الاجتماعية ورشة عمل بعنوان( تطبيقات المسح الجوي باستخدام تقنيات الطائرات بدون طيار في مجال نظم المعلومات الجغرافية و الاستشعار عن بعد ) حضرها كل من العميد المساعد للشئون الطلابية بالكلية د. جاسم العلي ورئيس الوحدة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد د. محمد المطر، وحاضر فيها كل من مدير عام شركة التصوير الجوي السعودية المحدودة م. حسين المعشي ومدير المشاريع بالشركة م. أحمد الخطيب .
 
​وقال مدير عام شركة التصوير الجوي السعودية المحدودة م. حسين المعشي أن الورشة تناولت موضوع الاستفادة من المسح الجوي بالطائرات بدون طيار في نظام المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وكيفية استخدام التقنية الحديثة وهي الطائرات بدون طيار في هذا المجال عن طريق الحصول على صور ذات دقة عالية، مضيفا أنه عرض خلال الورشة مقدمة عن المسح الجوي وتاريخ بسيط حول الطائرات بدون طيار وكيف تم توظيفها الآن في موضوع نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وما هي المستشعرات الموجودة بالطائرات وكيفية معالجة الصور وكيفية عمل هذه التقنية وكيف ممكن للطلبة أن يفهموا هذه التقنية في موضوع كيفية إنشاء مشروع أو الحصول على صورة . 
 
ومن جانبه تطرق مدير المشاريع بالشركة م. أحمد الخطيب إلى موضوع تكنولوجيا التصوير المحمول ثلاثي الأبعاد الجديدة والموجودة حاليا في السوق والتي تتضمن استخدام تكنولوجيا الليزر والجي بي أس والتصوير ذو الدقة العالية، مبينا أن هذه التكنولوجيا الجديدة سواء التصوير بالطائرة بدون طيار أو التصوير ثلاثي الأبعاد الهدف منه إعطاء دقة أكثر في عملية إحصاء البيانات وهو ما يخدم كثيرا في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد .
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock