جامعة الكويت

مركز تطوير التعليم بكلية التربية في جامعة الكويت يفتتح المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار: “رؤية جديدة لعهد جديد“

كتبت: دلال النجادي
تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د بدر البديوي افتتحت كلية التربية ممثلة بمركز تطوير التعليم المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار ”رؤية جديدة لعهد جديد“، وذلك بالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة هلسنكي، والمقام افتراضياً خلال الفترة 19 إلى 20 يناير 2022 ويمكن حضور جلساته افتراضياً عبر قنوات البث المباشر.
بدايةً رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د بدر البديوي بالضيوف الزائرين على هامش هذا المؤتمر المقام للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي والذي بدوره يناقش تصنيف الجامعات، والاعتماد الأكاديمي، والتنافسية العالمية، والقيادة الأكاديمية، والريادة الاستراتيجية، والتقنية المهنية، وإدارة التعليم العالي في الأوقات الاستثنائية، متمنياً التوفيق للمشاركين والضيوف الكرام وأن تتبلور الرؤى بتوصيات هذا المؤتمر إلى واقع ملموس يأخذ بالتعليم العالي في دولة الكويت والدول الإقليمية إلى أفق جديدة من التطور.

ومن جانبه رحب القائم بأعمال عميد كلية التربية أ.د فايز منشر الظفيري بالحضور الكريم عبر البث الرقمي بالمؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار: رؤية جديدة لعهد جديد“ المقام من قبل كلية التربية بجامعة الكويت برؤية جديدة وتطلعية تتماشى مع خطة التنمية في دولة الكويت، معرباً عن سعادته باستضافة كلية التربية لمثل هذه المؤتمرات التي تحقق التبادل الفكري والمعرفي مع جهات من داخل الكويت وخارجها، مبيناً حرص كلية التربية ومؤسسات التعليم العالي لتحقيق متطلبات خطة التنمية لدولة الكويت لعام 2035، وتقديم الاستحقاقات العلمية والتنموية لتطوير وتفعيل دور المؤسسات العلمية نحو إعداد شباب مثقف متعلم وتراثه الوطني يخدم بلده ويسعى لنهضته.

ومن جهتها أعربت القائم بأعمال مدير مركز تطوير التعليم ومقرر المؤتمر د. عائشة أحمد العازمي عن سعادتها بإقامة مثل هذه المؤتمرات التي تتيح الفرصة للباحثين والمختصين في مؤسسات التعليم العالي على المستويين المحلي والعالمي لتبادل الأفكار والخبرات، وذلك من خلال تقديم ملخصات لأبحاث أصيلة في مجال تطوير التعليم العالي، وفتح سبل التعاون مابين مؤسسات التعليم العالي المحلية ومثيلاتها العالمية، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يأتي بمشاركة مايقارب 30 باحث على مستوى العالم وستبث جلساته على قنوات خاصة تمكن الجميع من متابعتها والاستفادة منها.
وتقدمت د. العازمي بخالص الشكر لمدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د بدر البديوي على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر، ولعميد كلية التربية بالإنابة أ.د فايز الظفيري على دعمه المتواصل ولأعضاء اللجنة العلمية ورؤساء الجلسات والباحثين المشاركين في المؤتمر.

وفي الختام أعلن القائم بأعمال عميد كلية التربية أ.د فايز منشر الظفيري عن الفائز بجائزة أفضل ملخص بحث في المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي وهو:
د. خميس فهيم عبدالعزيز- أستاذ مساعد في الإدارة التربوية والتخطيط بجامعة أم القرى- السعودية، وكان بحثه بعنوان: “الارتجال الاستراتيجي مدخل لتطوير أداء القيادات الأكاديمية بالجامعات السعودية في الأوقات الاستثنائية: جائحة كورونا نموذجاً”.

وجدير بالذكر أن هذا المؤتمر ينطلق من دور كلية التربية التفاعلي مع كل ما يستجد من برامج تطويرية تتماشى مع الأحداث العالمية ومتطلبات القرن الحادي والعشرين لتطوير عملية التعليم والتعلم لاسيما في التعليم العالي، وخدمة كل ما يطور المعلمين بناة الأجيال إما عن طريق تقديم البرامج التعليمية أو بإجراء البحوث التربوية وخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock