قسم السلايدشوجامعة الكويت

الحمود: استقالة إبراهيم اليوسفي من لجنة اختيار مدير الجامعة مقلق

طالبت الوزير الفارس تأكيد الخبر أو نفيه

أكاديميا| التطبيقي

قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. ابراهيم الحمود بأنّه تواترت أخبار مقلقة تتعلق باستقالة عضو مجلس الجامعة عادل اليوسفي من عضوية لجنة اختيار مدير الجامعة.
وذكر الحمود بأنَّ جمعية أعضاء هيئة التدريس تطالب وزير التعليم العالي ومدير جامعة الكويت تأكيد أو نفي هذا الخبر، لأنَّ هناك الكثير من الآثار القانونية والاستحقاقات الحقوقية والمفاعيل الإدارية التي ستترتب على ذلك.
كما ندعوهم لكشف أسباب الاستقالة ومسبباتها ومن هو العضو الذي سيحل محله في لجنة اختيار المدير خاصة أنَّ ذلك يتطلب اجتماع لمجلس الجامعة لاختيار البديل عن العضو المستقيل ولعلَّ هناك مسببات وتداعيات متطلبة لتوضيح ملابسات هذا الموضوع.
وأضاف أننا من جانب آخر، ندعو توخي الجدية في تصحيح مسار جامعة الكويت واصلاحها وفقاً لمعايير الحوكمة والادارة الرشيدة. كما ندعو الى تشكيل اللجان الفنية لاختيار القيادات الجامعة بشكل يُراعي آراء اعضاء هيئة التدريس ويعكس آمالهم وتطلعاتهم بمصداقية وشفافية وليس عبر طرائق مخطط لها سلفًا تصمم لضمان مخرجات محددة سياسية ومحاصصية. لذلك نؤكد بأنَّ الاستمرار في التعيينات البراشوتية وتوزيع المناصب هي الأسباب التي أدت الى تراجع مؤشرات التصنيف بجودة التعليم لدى المؤسسات الاكاديمية ومن ثمَّ حق الرجوع لسمو رئيس مجلس الوزراء لاستنهاض المراجعة السياسية و القانونية لتفعيل الاهداف المنشودة والارتقاء بالجامعة.
وختم الحمود تصريحه بأنّه من الموجبات بهذا الصدد، التأكد للجميع وأشار إلى أنَّ محاولات اقصاء جمعية اعضاء هيئة التدريس عن القرار الأكاديمي الجامعي بإدعاءات باطلة زائفة وخائبة واهية لن يتم السكوت عليها، ولسوف تستمر جمعية اعضاء هيئة التدريس في الدفاع عن هذه المؤسسة الأكاديمية والمنتمين لها وتخليصها من هيمنة البعض الذي يسعى الى احتكار المناصب والقرار الجامعي بالشكل الذي تمَّ بالسابق والذي ساهم في استشراء مشاكل إدارية ومالية وأكاديمية كثيرة انعكست على الأداء المؤسسي ومستوى الرضاء الوظيفي بالشكل الذي يشهده الجميع، علاوة على هدر الأموال العامة وتبديد الجهود الأكاديمية المخلصة واستبعاد المتميزين من حقوقهم الوظيفية والأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock