قسم السلايدشوجامعة الكويت

علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية ينظم ندوة بعنوان: “خوارزمية إدمان وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع”

نظم قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت ندوة بعنوان: “خوارزمية إدمان وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع” حاضر فيها عضو هيئة التدريس بقسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور بول مانويل.
وتطرق الأستاذ الدكتور مانويل إلى عن شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم عمدًا خوارزميات مسببة للإدمان لجعل المستخدمين يدمنون منتجاتهم لتحقيق مكاسب مالية، مبيناً أن كبار خبراء وسائل التواصل الاجتماعي وكتاب الأعمدة والباحثين الجامعيين حذَروا مؤخرًا بصوت واحد من أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم عمدًا خوارزميات مسببة للإدمان لجعل المستخدمين يدمنون منتجاتهم لتحقيق مكاسب مالية.
وشرح الأستاذ الدكتور مانويل أن البحث مازال مستمراً ولم يكتمل بعد ويعكف هو ومجموعة من الزملاء في القسم على تحديد ووصف خوارزمية إدمان وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها منصات التواصل الاجتماعي وكيفية ربط هذه الخوارزمية المسببة للإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي من الناحية العصبية بالدماغ البشري.
وفي نهاية المحاضرة قامت الدكتورة إيمان الشمري رئيس الأنشطة الاجتماعية في القسم بتكريم الأستاذ الدكتور بول مانويل.
وجدير بالذكر أن قسم علوم المعلومات يقيم محاضرات شهرية عامة لنشر الوعي العلمي والتقني لجميع منتسبي جامعة الكويت والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock