جامعة الكويت

تبادل خبرات بين هيئة تشجيع الإستثمار ومدينة صباح السالم الجامعية


 

عقد وفد من إدارة المناطق الاقتصادية بهيئة تشجيع الاستثمار المباشر اجتماعا تنسيقياً مع إدارة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت والمشرف على مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بهدف تبادل الآراء والاستفادة من خبرات فريق البرنامج الإنشائي خلال مراحل إعداد دراسة الجدوى المبدئية لمشروع إنشاء منطقة العبدلي الاقتصادية والذي يعد أحد مشاريع خطة التنمية التي توليها الدولة أهمية خاصة وترغب بسرعة إنجازها.
وقد كان في استقبال الوفد الزائر مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي الذي قدم عرضاً مرئياً تناول نبذة مختصرة حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، والقيمة الإجمالية لموازنة المشروع متضمنةً شرحاً لقيمة البنية التحتية والبنية الفوقية وتكاليف الخدمات، كما تناول العرض الفترة الزمنية لمراحل المشروع وأبعاد استخدام الطاقة البديلة والمباني الذكية في خطة المشروع، وذلك بمبنى الخدمات المركزية في مدينة صباح السالم الجامعية.
وفي هذا الصدد قالت ياسمين شايع عضو الفريق الزائر أن الزيارة كانت مثمرة وناجحة وتضمنت نقاشات ثرية سيكون لها انعكاسات ايجابية خلال مرحلة تحضير شروط المرجعية المبدئية لمشروع إنشاء منطقة العبدلي الاقتصادية، مشيرةً إلى أن الفريق ناقش مع د. رزوقي معايير وآليات تأهيل المقاولين وهو النقاش الذي يجسد التوجه الإيجابي لتبادل الخبرات بين الفرق المشرفة على المشاريع الوطنية.
وأضافت ياسمين أن د. رزوقي أجاب على كثير من تساؤلات الفريق الزائر حول مشاريع البنية التحتية وأهمية توافرها في المشاريع الكبرى، وكذلك تمت مناقشة أهمية توحيد الجهات الاستشارية في المشروعات الوطنية، مشيرةً إلى أن الطرفين اتفقا على تكثيف الزيارات والاجتماعات بين الفرق الفنية المختصة بهدف توسع التعاون وتبادل الخبرات.
وقد ضم وفد إدارة المناطق الاقتصادية بهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الزائر كل من م. عبد العزيز المطيري، بيبي وليد العوضي، م. سارة المزيدي ، وياسمين شايع.  
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock