قسم السلايدشو

مدير عام (ايسيسكو) : التربية والتعليم هما اساس بناء الانسان والاوطان

 قال المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) عبدالعزيز التويجري اليوم الثلاثاء ان التربية والتعليم هما اساس بناء الانسان والاوطان واقامة الاسس الراسخة للتقدم والازدهار.
واضاف التويجري في افتتاح اجتماعات الدورة ال37 للمجلس التنفيذي للمنظمة الاسلامية ان هذه هي الرسالة الحضارية التي ترفع الايسيسكو لواءها اي بناء الانسان والاوطان واقامة اسس التقدم والازدهار من خلال الاهتمام بالتربية والتعليم.

واوضح ان الايسيسكو تجسد في هذا الاطار المشروع الحضاري الاسلامي المنفتح على العصر والمندمج في صميم الحركة الانسانية التي تهدف الى بناء نظام عالمي جديد مؤسس على التعليم الجيد والتربية البانية للانسان والعلوم المبدعة.

واشار التويجري الى ان التطور المتزايد الذي تعرفه الايسيسكو خاصة في مجالات دعم التربية والتعليم والثقافة في دول العالم الاسلامي يؤكد ان تأسيس هذه المنظمة في عام 1982 لم يكن ضرورة فحسب بل كان استجابة لطموح الامة الاسلامية لتحقيق نهضة تربوية وعلمية وثقافية شاملة تقوم على قواعد حديثة دون ان تحيد عن النهج القويم الذي يستمد مصداقيته من الثوابت الاسلامية.

ودعا التويجري الدول الاعضاء في الايسيسكو الى ضرورة تقوية ودعم ادوار منظمتهم انسجاما مع احتياجات الدول الاعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة وتفاعلا مع المتغيرات المتسارعة التي تشهدها هذه الحقول المعرفية وذلك لمواجهة التحديات العاتية التي تحدق بالعالم الاسلامي.

وقال التويجري ان المرحلة التي يمر بها العالم الاسلامي تفرض على الدول الاسلامية مضاعفة الجهود للرقي الى مستوى مواجهة التحديات خاصة في مجالات التربية والتعليم والثقافة.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock