التطبيقي

التطبيقي تدرس إعادة قيد 45 طالبة مفصولة نهائيا 

أكاديميا | خاص
أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لـ”أكاديميا” أن اللجنة العليا للقبول في التطبيقي اجتمعت صباح اليوم برئاسة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة المهندس طارق العميري لمناقشة أمور عدة أهمها النظر في إعادة قيد الطلبة المفصولين نهائياً فيها وذلك بعد تجاوزهم مدة البقاء وضعف معدلهم التراكمي.

وأوضحت المصادر أن اللجن بحثت عملية التحويل بين الكليات وقبول ابناء الكويتية للفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إعادة قيد الطلبة الذين استنفدوا مدة بقائهم في الكليات والمعاهد بسبب انخفاض المعدل أو مدة الغياب.

ولفتت المصادر أنه انتهت إلى تشكيل لجنة من عمادة الشؤون الطلبة وعمادة التسجيل والقبول وعميد أحدى الكليات لبحث 45 حالة فصل نهائي في الكليات وإمكانية إعادة تسجيلهم مرة واتاحة الفرصة مع كتابة تعهد من الطلبة الذين ستنطبق عليهم شروط المعدل والقبول بعدم تجاوز فصل دراسي واحد.

واشارت المصادر إلى صعوبة إعادة قيد الطلبة مرة أخرى خصوصاً وانهم استنفدوا جميع طلبات اعادة القيد ومدة البقاء التي تجاوزات لبعضهم ثلاث سنوات، بالإضافة أن بعضهم حاصل عدة مرات على استثناءات المدير العام.

ونوهت المصادر ان اللجنة المشكلة ستبحث جميع الحالات على حدة ورفع تقريراً بها إلى اللجنة العليا للقبول لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم، مؤكدة حرص مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري على مصلحة الطلاب والطالبات والحفاظ على مستقبلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock