الجامعات الخاصة

السنان : إعلان نتائج بعثات «الإنكليزية» الأسبوع المقبل

1280x960

قالت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان، إن «نتائج المقبولين في خطة البعثات للثانوية الإنكليزية ستعلن عنها خلال الأسبوع المقبل»، مشيرة إلى أن «اليوم، هو الأخير للتسجيل في خطة البعثات للثانوية الإنكليزية، بعد تمديد عملية التسجيل لمصلحة أبنائنا الطلبة». وأوضحت السنان لـ»الجريدة»، أن «عملية تسجيل الطلبة عبر موقع الوزارة الإلكتروني تسير على ما يرام دون مشاكل»، وحثت الطلبة على ضرورة مراجعة الوزارة، للإجابة عن أي تساؤلات أو استفسارات حول التخصصات المطروحة أو البعثة، وعن عملية التسجيل، ولمعرفة شروط القبول في البعثة، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة مراجعة الموقع الإلكتروني الموضحة فيه خطة بعثات الوزارة لهذا العام، والصفحة الإلكترونية الخاصة بتسجيل الطلبة.

من جانب آخر، أعلنت رئيسة القبول والشؤون الطلابية بكلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) فوزية الشهاب، أن الكلية مستمرة في استقبال الطلبة المستجدين الراغبين في الالتحاق عن طريق البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2016/ 2017، حتى 28 الجاري، لخريجي الثانوية الإنكليزية.

وبينت أن شروط التقديم، هي ألا يقل معدل خريجي القسم العلمي عن 74.71 في المئة (2.74)، و78.51 في المئة لخريجي القسم الأدبي (2.93)، وكذلك بالنسبة للحاصلين على شهادة الدبلوم بمعدل عام 3.00 نقاط.

وأوضحت أن الكلية مستمرة في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بها للدراسة على نفقتهم الخاصة، حتى الاثنين المقبل، لخريجي الثانوية العامة بقسميها؛ العلمي والأدبي، الذين لا يقل معدلهم العام عن 70 في المئة، حيث ستبدأ الدراسة بالفصل الأول في 30 الجاري، متمنية التوفيق والنجاح للطلبة الجدد والمستمرين في الدراسة.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock