الجامعات الخاصة

دورة “حقوق الموظف العام وواجباته” لموظفي وزارة الكهرباء والماء

اختتم معهد الكويت الدولي القانوني للتدريب الأهلي الذي يعمل تحت مظلة كلية القانون الكويتية العالمية دورة “حقوق الموظف العام وواجباته” التي عقدت خلال الفترة 9 – 13 نوفمبر الجاري، في قاعة المعهد لصالح موظفي وزارة الكهرباء والماء.

شارك في الدورة 16 موظفا وموظفة من مختلف إدارات الوزارة الذين تابعوا على مدى خمسة أيام معلومات مكثفة حول حقوق الموظف وواجباته من مختلف الجوانب القانونية عبر محاضرات حملت الأولى عنوان: “المصدر القانوني لحقوق الموظف وواجباته” ألقاها د. هشام عبد الصمد صالح – أستاذ القانون العام في الكلية، والثانية بعنوان “تعداد حقوق الموظفين وكيفية حسم المشاكل العملية في تطبيقها” قدمها د. مصطفى محمد محمد موسى – الأستاذ المشارك في قسم القانون العام، أما د. يحيى مرسي النمر – الأستاذ المساعد في قسم القانون العام، فقد حملت محاضرته عنوان “ضمانات الموظف في مواجهة المسؤولية الإدارية والمدنية” وفي اليوم الرابع قدم د. خالد فايز الحويلة – الأستاذ المساعد في قسم القانون العام، محاضرة بعنوان ” شروط التحقيق مع الموظف ونتائج التحقيق”، وختمت الدورة بمحاضرة ألقاها العميد المساعد للشؤون العلمية ورئيس قسم القانون العام أ.د. يسري محمد العصار بعنوان ” وسائل الموظف في الدفاع عن حقوقه”.

وتم خلال الدورة اعتماد تبادل الأفكار والخبرات والحوار التفاعلي بين المحاضرين والمشاركين من الموظفين، مما يساهم في تمكينهم من فهم الجوانب القانونية التي تتعلق بالموظف العام بشكل عام وموظف وزارة الكهرباء والماء بصفة خاصة، حتى يعرف حقوقه وواجباته ومسؤولياته تجاه رؤسائه ومرؤوسيه والمراجعين وسائر الجهات ذات الصلة بوظيفته مما يسهل عليه القيام بمسؤولياته على الوجه الأكمل.

وتعليقا على الدورة هنأ د. بدر الخليفة رئيس مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي لمعهد الكويت الدولي القانوني للتدريب الأهلي المشاركين في الدورة على ما بذلوه من جهد بالجمع خلال هذه الفترة بين الوظيفة والمشاركة في الدورة، آملا أن يكون كل واحد منهم سفيرا لكلية القانون الكويتية العالمية في مختلف الأوساط وبين سائر الفئات، وأكد على أن ما نعتز ونتميز به في كلية القانون الكويتية العالمية ليس تخريج الطلاب لأن هذا واجبنا، إنما ما يصدر عن الكلية من بحوث ودراسات، وما نقيمه من دورات تدريبية تمكننا من نشر الثقافة القانونية في المجتمع الكويتي لأن هذا جزء من مسؤوليتنا تجاه وطننا وأبناء مجتمعنا، لأن حضارة المجتمعات لا تقاس بالأبراج والعمارات والثروات إنما بمدى احترام أفراد هذا المجتمع للقانون. وأشار د. الخليفة إلى الحرص على تنظيم الدورة في قاعة المعهد من أجل إضفاء الجدية على الدورة، حتى يعيش المشاركون فيها في أجواء الطلبة والدراسة، ويتعرفوا على الإمكانات التي توفرها الكلية لطلبتها.

وقد أعرب المشاركون في الدورة عن جزيل امتنانهم للدكتور الخليفة والأساتذة المحاضرين وإداريي المعهد على ما بذلوه من جهد حقق النجاح للدورة، وعاد عليهم بالفائدة المرجوة ووسع مداركهم ومعلوماتهم وثقافتهم القانونية تجاه الوظائف التي يتولونها.

وفي الختام قام د. بدر الخليفة والسيد/ عبد اللطيف العيدان – مسؤول شؤون التوظيف في وزارة الكهرباء والماء بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين في الدورة، وشهادات التقدير على المحاضرين، مع الأمل بأن تكون هذه الدورة منطلقا لتعاون دائم بين كلية القانون الكويتية العالمية ممثلة بمعهد الكويت الدولي القانوني للتدريب الأهلي ووزارة الكهرباء والماء في تعميم الثقافة القانونية بين موظفيها.

 

المحاضرون والمشاركون والإداريون في لقطة تذكاريةالمحاضرون والمشاركون والإداريون في لقطة تذكارية

د. بدر الخليفة يتحدث للمشاركين في الدورةد. بدر الخليفة يتحدث للمشاركين في الدورة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock