الجامعات الخاصة

«AOU» تدشن مؤتمر المشاريع الصغيرة برعاية أميرية

  

تفتتح في التاسعة من صباح اليوم فعاليات مؤتمر «المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في البلدان العربية الواقع والتطلعات»، الذي تنظمه الجامعة العربية المفتوحة «AOU» بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) والمعهد العربي لإنماء المدن واتحاد مصارف الكويت بمقر مبنى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لمدة يومين، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ممثلا عن سمو الأمير.
ويحضر المؤتمر الأمير خالد بن طلال ممثلا عن رئيس «اجفند»، رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية، الامير طلال بن عبد العزيز، ورئيس مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن، الشيخ عبد الله النعيم، ورئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت، حمد المرزوق.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة الجامعة، د. موضي الحمود، في تصريح، إن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة تمثل تسع دول عربية، ويناقش من خلال جلساته 220 مشاركا و32 متحدثاً رئيسياً العديد من القضايا والموضوعات، فضلا عن نماذج لتجارب جهات ومؤسسات محلية وعربية لها دور بناء في رعاية برامج الشراكة المجتمعية والتنموية ودعم مسارات خطط استراتيجيات التطور والتقدم التي تهدف إلى الاستثمار الأمثل لطاقات وإمكانات الشباب في خلق فرص عمل جديدة ومواجهة تحديات أسواق العمل العربية والدولية.

وأضافت أن احتضان الكويت لهذا المؤتمر يبعث على الفخر والاعتزاز، ويؤكد حرص الجامعة على المشاركة الفعالة مع باقي الجهات المشاركة في تنظيم المؤتمر، وعلى المساهمة بفاعلية في تنمية مسارات التنمية لمختلف القطاعات الاقتصادية في الدول العربية والمجتمع العربي، ترجمة لرؤى مؤسس الجامعة الأمير طلال بن عبد العزيز وتوجيهه بأهمية الأخذ بزمام المبادرة في تقديم ملتقيات نوعية تتيح فرص تبادل الخبرة ودعم برامج الشراكة الاقتصادية والاجتماعية الهادفة إلى تحقيق التعاون وضمان استمرارية المساهمات اللازمة لتطوير مسارات التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock