أخبار منوعة

طلبة «الطب» يواصلون حملاتهم الإنسانية لمساعدة أطفال الهند

ضمن المساعي والمساعدات الإنسانية المختلفة التي تقوم بها الكويت نحو الدول الفقيرة والمنكوبة والتي يترأس بادرتها ويجسد أعمالها صاحب السمو الأمير، وحيث إن العمل الإنساني ظل لصيقا للطب لا يكاد يفارقه، فقد غادر متوجها إلى مدينة جايبور الهندية وفد من طلبة القائمة الاكاديمية في كلية الطب بجامعة الكويت وذلك في حملة إغاثية خيرية لمساعدة أطفال الهند، ويسعى الوفد المكون من 15 طالبا وطالبة إلى مواصلة حملاتهم الصحية والتعليمية التي بدأوها منذ سنتين والتي تهدف إلى تطعيم أطفال الهند في المدارس من الأمراض المعدية وتجهيزهم بكل احتياجاتهم الدراسية.

ومن المنجزات التي قام بها الوفد خلال الرحلات السابقة الى الهند تطعيم الأطفال ضد مرض التهاب الكبد الوبائي الذي يودي سنويا بأرواح آلاف الأطفال لعدم توافر التطعيم بينما يحصل عليه أطفالنا في الكويت بالمجان.
ومن الأعمال التي يقوم بها الوفد هناك كذلك توفير عيادة طبية متنقلة تجوب القرى والمناطق الفقيرة يجرى من خلالها الطلبة الكويتيين فحص الأطفال والتلاميذ وتوفير العلاج للمحتاجين منهم، كما قام الوفد في آخر زيارة لهم ببناء ملجأ للأطفال الأيتام ويسعون هذا العام إلى تكرار هذه المنجزات والأعمال الجليلة ليبقى اسم الكويت يصدح عاليا في سماء الإنسانية والأعمال الخيرية.
وإلى جانب التطعيمات، ونظرا لافتقار عدد كبير من فصول مدارس الهند الى ابسط الاحتياجات والمستلزمات التعليمية كالكراسي والطاولات وغيرها يقوم الوفد الكويتي من الطلبة والطالبات بتجهيز عدد من المدارس الفقيرة والمحتاجة بهذه الأدوات والمستلزمات.
الجدير بالذكر أن الطلبة والطالبات استطاعوا عبر جهود مكثفة خلال فترة وجيزة جمع مبلغ مالي يكفي لتغطية نفقات الحملة الإغاثية وذلك بقيامهم ببيع المثلجات والآيس كريم في مجمع ديسكفري الذي وفر لهم المكان من دون أي مقابل.
والمعروف أن القائمة الأكاديمية تطلق على حملاتها الإنسانية الى الهند «رحلة سارة البغلي الإغاثية» في بادرة تعبر عن الاخلاص والوفاء لزميلتهم التي كانت شغوفة ونشطة في مجال الأعمال الخيرية والتي انتقلت الى رحمة الله تعالى اثر حادث مروري وهي متوجهة صباحا من منزلها الى الكلية.
الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock