قسم السلايدشوطلبتنا في الخارجأخبار منوعة

توجّه لإرسال الطلبة النابغين إلى جامعات عالمية مرموقة

تدرس الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الاقتراح الذي تقدم به النائبان مهلهل المضف وعبدالله جاسم المضف بشأن إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ، يطلق عليه «الصندوق الكويتي لرعاية المبتكرين والمخترعين».

 
ورأت وزارة التربية والتعليم العالي، في ردها المرسل إلى مجلس الأمة على المقترح، أن يتم تسجيل الطلبة النابغين والمبتكرين في برنامج البعثات المتميزة، وإيفادهم إلى جامعات عالمية مرموقة ذات التحصيل العلمي الممتاز.

وفضلت الوزارة إشراك معهد الكويت للأبحاث العلمية، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، كأعضاء مع وزارة التعليم العالي برعاية الباحثين والمبتكرين والنوابغ لجميع الأعمال، وتوفير الدعم والتمويل في المجالات العلمية والتكنولوجية المتعددة وتقديم الاستشارات اللازمة لهم.

ودعت إلى أن يتم تعريف الطلبة النابغين والمبتكرين بالجامعات المدرجة في قوائم الجامعات المتميزة وآلية التسجيل فيها للحصول على قبول أكاديمي، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات لتسويق التخصصات المطلوبة، والتي تتوافق مع التخصصات التي توفد لها الوزارة مسبقاً عدا تخصصي القانون وعلم الآثار.
ورأت أن يتم تخصيص مرشدين أكاديميين لمتابعة الأوضاع الدراسية والأكاديمية للطلبة النابغين والمبتكرين، وتوفير جميع احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock