جامعة الكويت

• النامي : نرحب بالتعاون مع مؤسسات الدولة لأجل تطوير المنظومة التعليمية


 

عمادة شئون الطلبة بحثت سبل التعاون مع مكتب الإنماء الاجتماعي


• العياف : نسعى الى تطبيق مفهوم رأس المال الاجتماعي عند المجتمع

• دشتي : نبحث سبل تطوير الارشاد الاكاديمي لدى طلبة جامعة الكويت

 

اجتمع عميد شئون الطلبة د.علي النامي مع مراقب المراكز المتخصصة في إدارة شئون الإرشاد النفسي والاجتماعي لمكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء فاطمة العياف وممثلي المكتب، وذلك بحضور مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي جابر دشتي ومراقب الإدارة مشاعل الفيلكاوي ورئيسة قسم البحوث والدراسات مكية الصايغ ورئيس قسم الإرشاد الأكاديمي محمد الغانم، ورئيسة قسم الاعلام أمل الكندري صباح يوم الثلاثاء الموافق 9/8/2016 .

وقد بحث عميد شئون الطلبة د.علي النامي مع ممثلي مكتب الإنماء سبل التعاون المشترك بين جامعة الكويت ومكتب الإنماء الاجتماعي، مؤكدا أن هذا التعاون يأتي لتطوير العملية التعليمية والثقافية لدى طلبة جامعة الكويت من خلال الفعاليات والأنشطة التي يقدمها مكتب الإنماء للمجتمع الكويتي.

 

وأكد د. النامي أن عمادة شئون الطلبة مستمرة في تحديث أنشطتها وتطويرها بكافة المجالات المختلفة، مبينا أهمية الجانب الإرشادي في جامعة الكويت اليوم حتى يعرف الطالب الجامعي أين يكمل مشواره الجامعي وبالطريقة الصحيحة، مؤكدا على أن ذلك دور العمادة متمثلة بإدارة الإرشاد الأكاديمي.

وتابع أن رسالة جامعة الكويت تأتي لتحقيق المساهمة في توطين وتطوير ونشر المعرفة الإنسانية ومتابعتها، وإعداد الثروة البشرية والقيادات الواعية لتراثها، وللوفاء باحتياجات ومتطلبات العصر الحديث، من خلال التعاون مع المؤسسات العلمية المماثلة لها في الرسالة.

​ومن جهتها أوضحت مراقب المراكز المتخصصة في إدارة شئون الإرشاد النفسي والاجتماعي لمكتب الإنماء الاجتماعي فاطمة العياف أن المكتب سعيد جدا بعقد هذا الاجتماع المثمر مع جامعة الكويت لبحث سبل التعاون بين القطاعات الحكومية. 

وأشارت العياف أن لدى مكتب الإنماء رؤية واضحة وهي الرقي بأداء المكتب حتى يكون كيانا استشاريا رسميا بالدولة متخصصا بالتنمية الاجتماعية إلى جانب تعزيز دوره ليكون المرجع المؤسسي في تقديم الخدمات الإرشادية والاستشارية والاجتماعية والنفسية والتربوية.

وبينت أن المكتب يهدف إلى تطبيق مفهوم رأس المال الاجتماعي، أي تعزيز ثقة المواطن بالمواطن، وثقة المؤسسات بالمؤسسات، ومن ثم ثقة المواطن بالمؤسسات، وذلك عبر غرس ثقافة الوسطية والمواطنة الصالحة والارتقاء بالتعاملات كافة وفقاً لمعايير الشفافية، مضيفة أن التعاون المشترك مع جامعة الكويت هو أحد أهداف مكتب الإنماء الاجتماعي.

 

بدوره قال مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي جابر دشتي أن إدارة الارشاد وضعت من ضمن خطتها لبداية العام الجامعي المقبل التعاون مع مؤسسات الدولة المهتمة في الجانب الإرشادي الأكاديمي لتحقيق أهداف الخطة التي وضعت من قبل موظفي إدارة الإرشاد الأكاديمي، مبينا أن اجتماع اليوم مع مكتب الإنماء الاجتماعي يأتي ضمن خطة الإدارة.

وأكد دشتي أن العمل وفق منظومة جماعية متكاملة سيحقق الهدف الأسمى للجامعة وهو إعداد جيل شبابي واعي يساعد على تطوير وتنمية البلاد من خلال جوانب عديدة ومنها كيفية اختيار التخصص المناسب لدى الطالب ليكمل مراحله الدراسية بانتظام دون وجود أي عراقيل إضافة إلى بحث سبل تطوير الإرشاد الأكاديمي لدى طلبة جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock