جامعة الكويت

طلبة الجامعة يطلقون حملة تبادل الكتب .. ليستفيد منها الطلبة غير القادرين

أطلق طلبة جامعة الكويت خلال الأسبوع الجاري حملة تبادل الكتب الدراسية، وتحديدا في الكليات العلمية، التي لوحظ بها إقبال مستمر في تبادل الكتب من الطلبة.

ووضعت الحملة شروطا عدة، وأبدى الكثير من الطلبة الموافقة عليها، وتضمنت إرجاع الكتاب بعد الانتهاء من دراسة المقرر الدراسي، وألا يمزق الكتاب أو يتم الاستغناء عنه، حتى يستفيد منه الطلبة في الفصول الدراسية المقبلة.

وأجمع عدد من الطلبة، عبر “تويتر”، على نجاح مثل هذه الحملات التي يحتاجها العديد منهم، لأن بعض الكتب لا توجد في مكتبة الطالب بجامعة الكويت، مما يضطر العديد منهم إلى الشراء من مكتبات خارجية وبأسعار مرتفعة، مشيرين إلى أن مثل هذه الحملات تخفف عنهم الأعباء المادية، والجهد المبذول في البحث عنها.

واتفق أصحاب الحملة على أنها تأتي من مبدأ مساعدة الغير، إذ وجدوا أن بعض الطلبة غير الكويتيين من فئة “البدون” ومن الجنسيات العربية لا يستطيعون تحمل تكاليف الكتب الدراسية، نظرا لارتفاع سعرها بالمكتبات الخارجية.

وأكدوا أن الحملة تصب في مصلحة فئات وشرائح طلابية عديدة، وأن طرق طلب الكتاب تكون عبر حسابات إلكترونية أو تخصيص مكان في كل كلية، ووضع ورقة لقائمة الكتب، مع تزويد الطالب برقم هاتفه والاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock