جامعة الكويت

خريجو قسم التاريخ في الآداب يناشدون وزير التربية قبولهم في السلك التربوي

حملة لمساواة خريجي التاريخ بنظرائهم في «التربية»

الانباء

ناشد خريجو قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة الكويت قبولهم في السلك التربوي وإنهاء معاناتهم بعد ان فوجئوا بان الوزارة ترفض تعينهم، مشيرين الى انهم عندما التحقوا بقسم التاريخ في كلية الآداب تم إخبارهم بأن من مجالات عمل القسم التدريس في وزارة التربية كمدرسين.
واستنكر خريجو القسم سلبية الكلية وعدم تحركها او مخاطبة وزارة التربية لرفضها تعيين طلبة تخرجوا في الكلية دون أي حراك منهم، وكأن الأمر لا يعنيهم، لافتا الي ان قسم التاريخ لم يكتف الا بالتنديد والاستنكار.
وفي هذا الصدد، استنكرت جمعية طلبة كلية الآداب قرار وزارة التربية بحق خريجات كلية الآداب قسم التاريخ، وذلك بمنعهن من مزاولة مهنة التدريس، وبينت نائبة رئيس لجنة العلاقات العامة دانة الشامي ان دراسة خريجات الكلية في قسم التاريخ مكثفة، خاصة صاحبات المعدلات المرتفعة، على عكس الكليات الأخرى، وفي الأعوام السابقة تم توظيف خريجات من قسم التاريخ في وزارة التربية كمعلمات، ولا تقل خبرتهن عن خريجات كلية التربية، بل كثيرات منهن أبدعن في هذا المجال. وتابعت الشامي: «بعد أن وصل كثير من الطالبات الى السنة الثالثة، ومنهن من شارفت على التخرج، يصدمن بهذا القرار ودون سابق إنذار، والذي يمنعهن من ان يكن معلمات في المستقبل، خاصة مع وجود العديد من المدارس الجديدة في كل عام دراسي».
وطالبت باسم جمعية طلبة كلية الآداب ونيابة عن طلبة كلية الآداب، وزارة التربية بإنصاف خريجات وخريجي قسم التاريخ، من خلال دعم الشباب الكويتيين وتوفير المهن المناسبة لتخصصاتهم، إضافة إلى التوقف عن استقبال المعلمين الوافدين، في ظل توافر معلمين من أبناء الشعب الكويتي، مناشدة رئاسة قسم التاريخ في كلية الآداب ضرورة التحرك ومخاطبة الوزارة شخصيا. وأكدت الشامي ان الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون مع الجهات المعنية لحل هذا الموضوع وحضور أي لقاءات تسهم في إنهاء هذه المشكلة. وفي السياق نفسه، أصدرت القائمة المستقلة بكلية الآداب بيانا للمطالبة بمساواة خريجي تخصص التاريخ بزملائهم بكلية التربية، جاء فيه: تدشن القائمة المستقلة في كلية الآداب حملة لمساواة خريجي وخريجات تخصص التاريخ في كلية الآداب بخريجي وخريجات طلبة كلية التربية بالتخصص نفسه، وذلك بعد القرار التعسفي الذي صدر بعدم توظيف طلبة كلية الآداب بتخصص التاريخ في مجال التدريس.
وبعد التواصل مع عدد من النواب سيتم طرح المشكلة بتفاصيلها من قبل عدد من الطلبة المقبلين على التخرج بمقابلة النواب، وتنطلق حملة القائمة من خلال تويتر عن طريق هاشتاغ: #خريجات_الاداب_تاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock