جامعة الكويت

العلوم الحياتية أقامت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018

 

 

نظم مكتب التوجيه والإرشاد بكلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018 ، وبدوره بارك القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت الدكتور مشاري الحربي للطلبة المستجدين المقبولين بالكلية للعام الجامعي 2017-2018، مؤكداً على أن جامعة الكويت تعتبر صرحاً من صروح المعرفة ومن أنقى منابر العلم في بلدنا الحبيبة الكويت، كما تتعهد إدارة كلية العلوم الحياتية أن تقدم يد العون للطلبة، فضلاً عن تقديم كافة الإرشادات والنصائح التي تساعد على تحقيق النجاح والتميز، مؤكداً على ان الكلية تزخر بكوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين لن يتوانوا في تقديم المعلومات المفيدة والنوعية حتى تبقى في مصاف الدول المتقدمة.

وتابع د. الحربي حديثه قائلا: ” تعتبر عمادة شؤون الطلبة هي الوسيط بين الطلبة وبين الإدارات والجهات المختلفة بالكلية وبالجامعة، وضرورة التواصل معها في جميع ما يواجهكم من صعوبات وخاصة فيما يتعلق بالأمور الأكاديمية والخدمية وذلك عبر الوسائل المتوفرة لذلك”.

وذكر د. الحربي أن كلية العلوم الحياتية تسعى جاهدة لوضع سياستها للطلبة لتحقيق أهداف عدة ومن أبرزها الحصول على المعرفة في شتى التخصصات والتنافس بين التحصيل والتميز، ونبذ العنف بكل أشكاله واللجوء إلى الحوار البناء لحل كل المشكلات التي تواجه الطلبة، بالإضافة إلى اللجوء إلى القنوات الرسمية فيما يتعلق بأية مطالب تسهم في رفد تعلمكم، وتكريس قيم التسامح والمحبة والانتماء للوطن وقبول الرأي والرأي الآخر والكلية وهي توضح سياستها لكم وتأمل منكم بما تتوقعه منكم، وتطبيق التشريعات المعمول بها على كل من يخل بالأمن الجامعي ويرتكب المخالفات بكل حزم وشفافية ودقة.

ومن جهتها ذكرت د.شريفة الكندري من قسم علم الغذاء والتغذية أن القسم يمنح شهادة البكالوريوس لتخصصين وهما بكالوريوس علم الأغذية وبكالوريوس علم التغذية، مؤكدة على أن هناك فرص عمل متعددة لخريجي قسم علوم الغذاء والتغذية في كلا القطاع الخاص والحكومي.

فيما ذكر د. محمد الشواف من قسم إدارة التقنية البيئية أن تخصص البيئة يتعلق بكل ما يختص بالبيئة (الماء- الهواء – التربة) والمقصود بها العوامل الطبيعية وعلاقتها بالبشر، ويمنح القسم درجة البكالوريوس في إدارة التقنيات البيئية، وهناك فرص عمل لخريجي تخصص علم إدارة التقنية البيئية في القطاع الخاص والحكومي.

وتطرقت د. هديل عياد من قسم علوم اضطرابات التواصل أن هذا التخصص يشمل فحص وتقييم وعلاج حالات اضطرابات التواصل، ويمنح القسم درجة البكالوريوس في علوم اضطرابات التواصل، كما أن فرص عمل خريجي قسم علوم اضطرابات التواصل والمؤهلين للعمل كاختصاصي علاج نطق ولغة وكلام متعددة ومتنوعة في القطاع الخاص والحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock