جامعة الكويت

د. هالة الجسار: القمر الاصطناعي كويت سات -1 في نهاية مرحلة أولية تسمى بمرحلة العمليات الأولية المبكرة لما بعد الإطلاق أو LEOP وتستمر من 2-3 أشهر

أفادت الدكتورة هالة خالد الجسار مدير المشروع الوطني لكويت سات -1 والقائم بأعمال رئيس قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة الكويت أن القمر كويت سات 1 والذي هو بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الآن في نهاية مرحلة أولية تُسمى بمرحلة العمليات الأولية المبكرة لما بعد الإطلاق أو  LEOP

وأضافت الجسار أن هذه المرحلة هي مرحلة أولية يمر فيها أي قمر اصطناعي ينطلق إلى مداره حول الأرض، وتستمر هذه المرحلة لمده شهرين إلى ثلاثة أشهر من تاريخ الإطلاق.

ويتم خلالها استقبال أول إشارة، وأيضاً يتم إجراء الاختبارات على القمر الاصطناعي ومعايرة جميع أنظمته للتأكد من عملها بشكل جيد وأنها تؤدي وظيفتها المطلوبة.

وأوضحت الجسار أن الفريق الفني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول يتواصل مع القمر الاصطناعي بشكل ممتاز وذلك بإرسال واستقبال الإشارات من المحطة الأرضية في كلية العلوم بجامعة الكويت.

وأكدت أن الفريق الفني يعمل على مدار 24 ساعة للتحقق من سلامة جميع أنظمة كويت سات-1 مثل EPS أو نظام الطاقة الإلكتروني المسؤول عن توليد الطاقة من الخلايا الشمسية ومن ثم تخزينها في البطارية  ليتم توزيعها إلى أنظمة القمر الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock