جامعة الكويت

د. محمد الرميحي: سقف الحريات في الكويت مرتفع

أعلن مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت د. محمد الرميحي أن الكويت لديها مخزون من الوثائق المتراكمة ومكتبة غنية نسبياً تميزها عن غيرها من دول الخليج، كما أن الجامعة بها عقول متميزة أسهمت بالدراسات العلمية في كل المجالات، مشيراً إلى أن الكويت تتمتع بسقف حريات أعلى من غيرها، حيث ترتبط الحرية بطرح القضايا في الدراسات العلمية من دون الكثير من الحساسية.
وبيّن الرميحي لـ القبس أن هناك ضعفاً في التكنولوجيا الحديثة واستخدامها المفيد، إضافة إلى ضعف تدريب العاملين بالصورة المطلوبة، لافتاً إلى أن هناك نقصاً في المعلومات الضرورية حول اتخاذ القرارات في دول الخليج العربي، وأن كثيراً من أنشطة مراكز البحث والدراسات العربية تتضاءل قيمتها بسبب بعدها عن التواصل مع مراكز اتخاذ القرار، كما أن قلة وصول هذه المعلومات للجمهور عامة، والنخب خاصة، يخلق مشكلة يجب العمل على حلها بطريقة فعّالة.
وتابع الرميحي إن المركز يتخذ من مقولة «تجسير الفجوة بين المعرفة ومتخذي القرار» شعاراً للمرحلة المقبلة، حيث التفكير الاستراتيجي في عصر يتسم بالتغير، كما ستتم إفادة الباحثين في الكويت والخليج العربي بتوثيق ربع سنوي لكل الأحداث والقضايا الموجودة على الساحة الخليجية، من أجل إعطاء أفكار مفيدة للدراسات في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock