جامعة الكويت

العيسى: مشرحة كلية الطب الجديدة تنتهي يوليو الجاري

  

اكاديميا | القبس

أكد وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن تقرير معهد الأبحاث عن انتشار مادة «الفورمالدهايد» بأرجاء كلية الطب أسفر عن أن جميع القياسات هي في المستوى الطبيعي نفسه بعد قراءتها قراءة علمية متخصصة، ومقارنتها بمستوى القياس في كلية الطب أو المستشفيات على مستوى العالم.

وأوضح العيسى، في رد على سؤال النائب سعود الحريجي، حصلت القبس على نسخة منه، أنه قبل أن تقوم نقابتا الأطباء والعاملين في جامعة الكويت بالتشهير بكلية الطب والمساس بسمعتها العلمية العريقة في الصحف وداخل أسوار الحرم الجامعي، تحت غطاء التحذيرات من وجود تلوث بيئي في كلية الطب، كانت الكلية تسير بكل جدية وصلابة بالتحقق من شكوى انبعاث رائحة ببعض مرافق الكلية.

وأضاف: قامت الكلية على أثرها بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية لعمل زيارات ميدانية وقياس الغازا ت بمرافق الكلية، وفي الوقت نفسه جرى العمل على تحديث وتجديد نظام التهوية وطرد الأبخرة ودفع الهواء النقي.

وبيّن العيسى أنه في يوم الأحد الموافق 2015/4/12 دُعيت كلية الطب لحضور اجتماع تم خلاله استعراض تقرير معهد الكويت للأبحاث العلمية، وتم أيضاً عرض تقرير الهيئة العامة للبيئة.

وتمت إعادة تكليف معهد الكويت للأبحاث العلمية بإعادة المسح البيئي لمرافق الكلية، نظراً لكونه أعلى جهة علمية متخصصة للبت في مثل هذه الأمور، مع الاستمرار في إعادة تأهيل المشرحة.

وكشف عن إنشاء مشرحة جديدة ثانية يراعى فيها توفير أفضل المواصفات والقياسات، ينتهي العمل فيها في نهاية شهر يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock