أخبار منوعة

أولى مراحل تصميم مدينة الكويت الطبية بعد 4 سنوات من تأسيس شركتها!

كشفت مصادر معنية ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ما زالت في طور عملية التصاميم الاولية المتعلقة بمدينة الكويت الطبية، على الرغم من مرور 4 سنوات على تأسيس الشركة المالكة لهذا الكيان، برأسمال يبلغ 200 مليون دينار موزعة على ملياري سهم نقدي، وبقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

وتوقعت «التأمينات» الانتهاء من المرحلة الاولى من اعمال تصميم مدينة الكويت الطبية في شهر يناير من عام 2017.

وبينت المصادر ان «التأمينات» انتهت من اجراءات تخصيص ارض المشروع، الذي سيقام على امتداد 860 الف متر مربع في منطقة امغرة الواقعة في محافظة الجهراء.

وافادت ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قامت ومن خلال الشركات التابعة لها بطرح مسابقة معمارية لتصميم المخطط الهيكلي لمدينة الكويت الطبية بين مكاتب استشارية محلية، بالتعاون مع مكاتب عالمية متخصصة بمثل هذه الاعمال.

وقد فازت «دار مستشارو الخليج» للاستشارات الهندسية بالتعاون مع مكتب Cannon Design بالمسابقة، وعليه فقد تم تكليفهما باعمال التصميم والحصول على موافقات الجهات الرسمية «وزارة الصحة، البلدية، المرور، الكهرباء، البيئة، الاشغال… الخ»، واعداد كل الدراسات المطلوبة، وحصلنا على الموافقة المبدئية من هذه الجهات تمهيداً لإنجاز باقي الاعمال والحصول على الموافقات النهائية لطرح ما ينتج عن هذه المرحلة في مسابقة تصميم المدنية الطبية على مكاتب استشارية بنفس الطريقة.

وقالت انه بالتزامن مع ذلك قامت المؤسسة باجراء مسابقة بين مكاتب دراسات مالية وادارية لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية وطريقة التشغيل وما الى ذلك لتحقيق الهدف المنشود، وتم اختيار «مكتب استراتيجي» كمكتب استشاري للقيام بهذا العمل، حيث تم انجاز المرحلة الاولى (دراسة السوق وتحديد التخصصات الطبية المطلوبة ودراسة الجدوى الاولية) من هذه المهمة، وجار العمل لإنجاز المرحلة الثانية والاخيرة (دراسة الجدوى التفصيلية والنظام التشغيلي لشركة مدينة الكويت الطبية ونموذج الشراكة للمستشفى والخطة التنفيذية للمستشفى) من هذه الدراسة.

الجدير بالذكر ان من اغراض شركة مدينة الكويت الطبية تأسيس وادارة المدن والمنتجعات الطبية المتكاملة والمستشفيات، بما في ذلك العيادات الطبية المتخصصة، وطب الاسنان والصيدليات والمختبرات والتحاليل الطبية، والاشعة بمختلف انواعها، ومراكز الابحاث الطبية المتخصصة واغراض طبية أخرى.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock