أخبار منوعة

‫ناصر الصباح: شباب الكويت هم بناة المستقبل‬

كونا – قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح اليوم السبت إن شباب الكويت هم بناة المستقبل” مؤكدا الحرص الدائم على تذليل كل الصعوبات التي تواجههم في مختلف المجالات.

جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع عقب لقاء الشيخ ناصر الصباح أعضاء اللجنة الإشرافية لمشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية «كفو» في دار الآثار الإسلامية بحضور وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين سعود الصباح.

ونقل البيان عن الشيخ ناصر الصباح قوله إن دعم الشباب يأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إذ يؤكد سموه دائما في الخطابات السامية أهمية دور الشباب باعتبارهم عصب البلاد والثروة الحقيقة للكويت.

وأفاد بأن «كفو» يستهدف تأسيس منصة لعرض الكفاءات الشبابية الكويتية وتطوير ومساعدة الأشخاص في التواصل والتعاون فيما بينهم تماشيا مع رؤية دولة الكويت الجديدة «كويت 2035» وأهدافها ومحاورها.

من جانبه قال رئيس اللجنة الإشرافية ل«كفو» المستشار في الديوان الأميري الدكتور يوسف الإبراهيم وفقا للبيان إن «كفو» يعد من ثمار المشروع الوطني للشباب «الكويت تسمع» الذي أطلق عام 2013 بتوجيهات من حضرة صاحب أمير البلاد وبرعاية من الديوان الأميري.

وأضاف الإبراهيم أن هذا المشروع يعمل على خلق طاقة ذاتية ومتجددة لدى الشباب تدفع بهم نحو الأنشطة الاقتصادية والعمل التطوعي وغيرها من الأنشطة التي تميزت بها دولة الكويت.

وأشاد بحرص الشباب الكويتيين الدائم على إبداء الرأي وتقديم المعلومات المتفاعلة سواء في مجال الرياضة أو المشاريع الصغيرة.

وتعد مبادرة مشروع «كفو» التي أطلقها الديوان الأميري المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية وتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينها.

والمشروع عبارة عن منصة إلكترونية تستهدف تبادل الخبرات عبر قاعدة بيانات يستطيع كل شاب كويتي من خلالها تقديم المعلومات أو الانضمام لأحد المجتمعات المتفاعلة سواء في مجال الرياضة أوالمشاريع الصغيرة أوالطبخ وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock