جامعة الكويت

طبقنا قانون منع الاختلاط في الشُّعب بنسبة 80%

الزيادة المطردة للطلبة سبب عدم تنفيذ القانون كاملاً
الجريدة

 

أكدت جامعة الكويت أنها طبقت قانون منع الاختلاط في الشعب المطروحة بمختلف الكليات بنسبة وصلت إلى 80 في المئة العام الماضي، مرجعة عدم تطبيقه بشكل كامل إلى الزيادة المطردة لعدد الطلبة المسجلين خلال السنوات الخمس الماضية.
وقالت الجامعة، في ردها على سؤال برلماني حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن «أعداد الطلبة تزايدت خلال آخر 5 سنوات إلى 38 ألفاً، بزيادة 146 في المئة عن الطاقة الاستيعابية المثالية للجامعة، المقدرة بـ26 ألفاً، مما أدى إلى الضغط على الموارد المتاحة من فصول دراسية وشعب».
وأوضحت أنه تمت مراعاة تطبيق هذا القانون في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، حيث صُممت مدينته الجامعية لتشمل حرمين منفصلين، أولهما للذكور بمساحة 30 في المئة من المشروع، والآخر للإناث بنسبة 70 في المئة، فضلاً عن إنشاء واحة بطول 100 متر تفصل بينهما.
وبينما ذكرت الجامعة، في ردها، أن عمادة القبول والتسجيل لم تدمج الشعب الدراسية المطروحة، حيث ترسل الأقسام العلمية جداولها وفقاً لاحتياجات طلبتها، محددة نوع الطلبة في الشعبة، أشارت إلى أن العمادة تضيف الطلبة إلى الشعب المغلقة والمختلفة الجنس المناسبة للجداول إذا كان المقرر إلزامياً، حرصاً على عدم تأخير تخرجهم لأسباب لا علاقة لهم بها، مبينة أنه لم تتم أي إجراءات تقضي بعدم تنفيذ القانون 24 لسنة 1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock