وزارة التربية

«التربية»: اتفاقية تعاون مع مبرة السعد


أبرمت وزارة التربية واللجنة الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، امس، اتفاقية تعاون مع مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، ورئيسة مجلس ادارة المبرة الشيخة فادية السالم، ووكيل «التربية» د. هيثم الاثري، ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، والمديرة العامة لـ»ابتكار الكويت» د. فاطمة الهاشم.

وأكد الوزير العيسى حرص الوزارة على التعاون مع جميع الجهات المعنية بتطوير العملية التعلمية وتنمية قدرات الطلبة وزيادة الوعي لديهم لخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية وقيادة البلاد.

وقال إن اتفاقية «التنمية المستدامة» التي تم ابرامها مع مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي تهدف بالدرجة الاولى الى رفع الوعي البيئي لدى طلبة وزارة التربية لتحقيق التنمية المستدامة التي تتماشي مع الأهداف التنموية للدولة والرؤية الأميرية السامية بجعل الكويت مركزا تجاريا واقتصاديا في المنطقة.

بدوره، أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري ان تلك الاتفاقية تأتي تعزيزا لايمان الوزارة بأن التعليم عبارة عن مسؤولية مجتمعية مشتركة يجب ان يشارك بها جميع مؤسسات المجتمع، لاسيما مؤسسات المجتمع المدني، كما هي الحال في مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين «التربية» ومبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، داعيا جميع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاصة للمشاركة في العملية التعليمية بالكويت وذلك لتحقيق الرقي والتطور للعملية التعليمية.

من جانبها، أعربت الشيخة فادية السعد عن بالغ شكرها وتقديرها للوزير العيسى على هذا التعاون المثمر بما يحقق الأهداف التنموية التي تسعى مبرة السعد الى تحقيقها لخلق مفاهيم علمية وبيئية تساهم في رفع شأن الوطن، في ظل ما يشهده العالم من تقدم وتطور في مختلف مناحي الحياة.

ولفتت إلى حرص المبرة على إدراج برنامج التعليم من أجل التنمية المستدامة ضمن نظام التعليم الكويتي وتعزيز قدرات المعلمين في مجال التعليم من اجل التنمية المستدامة ودعم قدرات اختصاصيي تطوير المناهج الدراسية والخطط الدراسية لمساندة خطط ومشاريع التطوير والإصلاح في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock