وزارة التربية

الصليلي: «التربية» تولي اهتماماً خاصاً بتنمية قدرات الطلاب وإمكانياتهم

  • خلال استقبال الطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقة التحدث بالفصحى و الخطابة و الإلقاء الشعري و النحو

عاد الى البلاد امس الطلبة الفائزون في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو السنوية التي تنظمها إدارة الثقافة التابعة للأمانة العامة في جامعة الدول العربية في مقرها في جمهورية مصر العربية.

وقد حصلت الطالبة غلا حمود العنزي على المركز الثاني في المرحلة المتوسطة، وجاء الطالب وليد أحمد الشمري بالمركز الثاني مكرر بالمرحلة ذاتها، كما حصلت الطالبة ريان مؤيد الرفاعي على المركز الثالث مكرر في المرحلة الثانوية.

وأكد الموجه الفني الأول للغة العربية بالإنابة والمشرف على الفريق الطلابي رئيس الوفد رفاعي الصليلي أن وزارة التربية ممثلة بالتوجيه الفني العام للغة العربية تولي اهتماما خاصا بتنمية قدرات الطلاب وإمكانياتهم في مختلف جوانب اللغة العربية، وتحرص على المشاركة الفاعلة في الكثير من المسابقات الخاصة في مجال اللغة العربية سعيا لتدعيم خبرات الطلبة وتوسيع مداركهم وتطوير قدراتهم.

وأعرب الصليلي عن اعتزازه بما حققه طلبة وزارة التربية في المسابقة العربية المقامة في مصر، وتوجه بالشكر للوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد على اهتمامه ومتابعته الحثيثة لإنجاح مهمة الوفد الطلابي المشارك بالمسابقة، كما تمنى للطلبة مزيدا من النجاح والإنجازات.

من جهتها، قالت الطالبة غلا العنزي من مدرسة نائلة المتوسطة بنات والحاصلة على المركز الثاني على مستوى المتوسطة ان السبب في نجاحها هو محبتها لوطنها وحرصها على رفع اسم وراية الكويت عاليا، مؤكدة ان كل ما يقدم للوطن هو واقعا قليل وان هذا الولاء والحب غرس في نفسها من جدها الشهيد ووالديها، مؤكدة انها اشتركت في عدد من المسابقات المحلية وحصدت المراكز الاولى وهذه كانت اول مشاركة خارجية لها وعازمة على المشاركة في المسابقات المستقبلية وتحقيق المركز الاول شاكرة كل من ساندها من مدرستها وأسرتها ووزارة التربية.

من جهته، قال الطالب وليد الشمري من مدرسة النجاة بالسالمية والحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى المرحلة المتوسطة اتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان الى جميع معلمي ومدرستي وإلى اسرتي على الدعم الكبير الذي أولوني إياه للوصول الى هذا المستوى والذي سأعمل واحرص مستقبلا ان يتقدم للمركز الاول متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

بدورها، قالت الطالبة ريان مؤيد الرفاعي من مدرسة جمانة بنت ابي طالب التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية والحائزة المركز الثالث مكرر بالمسابقة على مستوى الثانوية العامة مؤكدة ان لوالديها النصيب الأكبر في فوزها لما قدماه من دعم كبير لها وتوجهت بالشكر لمدرستها ومعلماتها والموجه رفاعي الصليلي.

من جانبها، قالت خولة العنزي عمة الطالبة غلا العنزي إننا باستقبال ابنتنا التي حققت المركز الثاني في المسابقة وهي تنحدر من أسرة جميع أفرادها وصلوا لأعلى المراكز في العلم ومنهم الأطباء، مؤكدة ان غلا شاركت في عدد من المسابقات المحلية وحققت مراكز متقدمة وهذي مشاركتها الاولى خارجيا وأيضا حققت المركز الثاني وهي تملك القدرة على تحقيق اعلى المراكز وهذا ما سيكون هدفها القادم كونها طموحة جدا.

بدورها، اكدت شيما العنزي عمة الطالبة غلا العنزي انها فخورة بابنة أخيها بشكل كبير جدا كونها ورثت موهبة حب اللغة العربية والشعر عن جدها الشهيد رحمه الله، مؤكدة ان هذا النجاح اهداء الى والد الجميع صاحب السمو الأمير والشعب الكويتي عامة، لافتة الى ان والدي غلا حرصا على توفير كل الدعم والبيئة المناسبة لها لتحقق هذا المركز على مستوى المسابقة.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock