قسم السلايدشووزارة التربية

المؤتمر التربوي: حقوق المعلمين منقوصة

 

 

انتقد المتحدثون في المؤتمر التربوي الثالث والأربعين الذي تنظمه جمعية المعلمين تأخر استراتيجيات تطوير التعليم، مشيرين إلى أن حقوق المعلمين لا تزال منقوصة.
وقالوا خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر: حان الوقت لمواكبة التطورات العالمية في التطوير التربوي.
وأكد عميد كلية التربية في جامعة الكويت د. بدر العمر أن مفهوم التنمية المهنية للمعلم واسع ويجب أن يحدد، لا سيما أن الكويت تواجه تحديا تعليميا كبيراً، وتتمكن من خلق نظام تعليمي متكامل. وأضاف العمر أن المعلم في الكويت لم ينل حقه من الاهمية، حيث يطلب منه أداء أدوار كثيرة، سواء من الادارة المدرسية أو الطالب او ولي الامر.
وأشار إلى أن تطوير التعليم مسؤولية جهات عدة وليس وزارة التربية منفردة، حيث ان النظام التربوي يحتاج إلى قرار وبعد سياسي ومؤسسات تشريعية وتنفيذية تتكاتف.
وبيّن العمر أن صلة كلية التربية بوزارة التربية ضعيفة الى حد ما وهذا شيء نعترف به بكل شجاعة، مشددا على اهمية أن تضع الوزارة قاعدة تأسيسية بالتدريب يسير عليها الجميع.
من جهته، أكد الموجه العام للغة العربية في وزارة التربية صلاح دبشة ان وزارة التربية تتقبل جميع الآراء التي تصب في مصلحة العملية التربوية وهذا امر صحي، وحينما نتحدث عن التنمية المهنية فيجب ان تكون عبر اشكال وطرق وآليات كثيرة تنطلق من الورش التدريبية مرورا بالدورات التدريبية والوفود الخارجية للاستفادة منها في التنمية المهنية.
بدورها، قالت ممثلة البنك الدولي د. هبة احمد ان التنمية المهنية هي كل نشاط يقوم به المعلم ليتعلم منه، أكان ذلك تدريبا منظما أم نشاطا ذاتيا أم جمعيا بعيدا عن المدرسة أو داخلها وهي نشاط تعاوني وتفاعلي.

 

 

 

القبس

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock