وزارة التربية

المعرض الشخصي للطالب الفنان محمد المري

Logo wzarat altrbya3أكدت وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد على أهمية أقامة المعارض لدورها في إبراز الجوانب الايجابية والسلبية للعديد من الأحداث والمواقف الحياتية

وأشادت د. الوتيد بمنظمي المعرض الشخصي الثاني للطالب الفنان محمد راشد المري والذي حاز على إعجابها بما تضمن من قام بإعدادها الطالب محمد راشد المري عن معاناة الاطفال في العالم .

وقالت الوتيد” ان للطالب محمد نظرة جدا عميقة في إعداد اللوحات والابتكار والإبداع وبين الجانب السلبي للمواقف وأيضا الجانب الايجابي بحيث أعطى نوع من الأمل بتلك اللوحات للأطفال بالعالم

وكان المعرض بعنوان (قل لي لماذا ؟ tell me why ) الذي أقيم تحت رعاية أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م علي حسين اليوحة أمس والذي يستمر لمدة يومين بقاعة احمد العدواني بضاحية عبدالله السالم .

ومن جانبه قال الطالب محمد راشد المري حول موضوع المعرض : اخترت هذا الموضوع الإنساني بسبب كثرة المآسي والنكبات التي يتعرض لها الأطفال في الآونة الأخيرة من جراء الفقر والحروب والنزاعات المسلحة الدولية والأهلية ، حيث بلغ عدد النازحين 51 مليون شخص تقريبا نصفهم من الأطفال ولحسن الحظ أن هذا المعرض جاء متزامنا مع مناسبة جميلة على قلوبنا جميعا وهي تكريم والدنا وأميرنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظة الله ورعاة من قبل الأمم المتحدة ( كقائد للإنسانية ) كما يتزامن المعرض مع يوم الطفل العالمي كما أود إن أعلن لكم أنني أتبرع بربع لوحات المعرض جميعها لصالح الأطفال المحتاجين في العالم وسوف يكون التبرع على يد جمعية الهلال الأحمر الكويتية _ ومكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الكويت .”

وبجانبه أشار المري أن هناك أناس ساهموا في تعليمه وصقل موهبته لا يستطيع أن ينساهم أو يغفل عنهم ويجب عليه شكرهم بعد شكره لله وبعد شكره لوالديه وهم الأستاذة ربيعة الهدية التي اكتشفت موهبته والأستاذة أميرة الربيعي التي أسست هذه الموهبة والأستاذ فارس يسري الذي طور هذه الموهبة وصقلها كما خص بالذكر مجموعة الفنان سامي محمد الذين شجعوه ودعموه وختم بالشكر الجزيل للامين العام ولجميع العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على رعايتهم ودعمهم للشباب الكويتي وعلى إنجاحهم هذا المعرض .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock