جامعة الكويت

إصلاحات وتغييرات في مبنى «العمارة» 

اكاديميا| القبس

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، عن اختيار مدير مكتب التوجيه والإرشاد بكلية العمارة د. عبدالمطلب البلام رئيسا لقسم العمارة، وهو المنصب الذي كان يشغله عميد الكلية د. عمر الخطاب منذ سنوات، حيث كان يجمع المنصبين معا.

وبينت المصادر لـ القبس ان سبب اختيار رئيس جديد للقسم جاء تحقيقا للمصلحة العامة للكلية، التي تم إنشاؤها قبل أعوام، وتجنبا لأي تضارب في المصالح بشأن منصب عمادة الكلية ورئاسة القسم، إضافة الى تقديم أسئلة برلمانية إلى وزير التربية والتعليم حول الجمع بين المنصبين.
صيانة وترميم

في سياق آخر، يشهد مبنى كلية العمارة الواقع في الحرم الجامعي بمنطقة الخالدية، والممرات والساحات المحيطة به منذ أيام أعمال صيانة وترميما تشمل إصلاحات كثيرة وتغييرات تجميلية.

وتمت توسعة بعض الممرات الضيقة، لتمكين مرور السيارات، لاسيما المطافىء والإسعاف، تحسبا لوقوع أي طارئ مستقبلا، إلى جانب إزالة أشجار الكونوكاربس المقابلة للمبنى، واستحداث حديقة جديدة في مكانها، إضافة إلى القيام بصبغ وتجميل بعض الصالات والمكاتب في أدوار مختلفة.

وذكرت المصادر أن الإصلاحات والتغييرات ستنجز بالكامل خلال أيام معدودة، وتحديدا قبل انطلاق الفصل الصيفي، مشيرة الى أنها جاءت لأسباب منها قرب انتهاء العام الدراسي، واستعدادا وتجهيزا لزيارة منظمة الاعتماد الأكاديمي الأميركية المقررة بداية العام الدراسي المقبل.
استضافة مؤتمر

وأعلنت المصادر اختيار الكلية لاستضافة المؤتمر العالمي الـ 15 للتراث المعماري، الذي سيتناول كيفية شرعنة التراث، وتحويله من مجرد آثار ومزار وما شابه، إلى شيء حي ذي فوائد متعددة.

وأشارت الى أن الكلية اجتمعت مع اللجنة العالمية المنظمة للمؤتمر الأسبوع الماضي، وتمت مناقشة الاستعدادات والأبحاث المشاركة التي بلغ عددها نحو 220 بحثا، كما تم تحديد تاريخ ومدة المؤتمر، حيث سيقام من 17 إلى 21 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock