جامعة الكويت

المؤتمر الثاني للأمن السيبراني وأمن المعلومات (InfoSec Summit’22) بجامعة الكويت

ينطلق 25 مايو

بعد نجاح المؤتمر الأول للأمن السيبراني وأمن المعلومات (InfoSec Summit) والذي عقده قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية افتراضيًا السنة الماضية، أعلنت جامعة الكويت عن موعد انطلاق المؤتمر في نسخته الثانية يوم الأربعاء الموافق 25 مايو 2022 برعاية الأستاذ الدكتور يوسف الرومي، مدير جامعة الكويت، وذلك في كلية العلوم الحياتية في مدينة صباح السالم الجامعية، ودعت الراغبين في الحضور للتسجيل في الموقع الإلكتروني للمؤتمر (infosec.ku.edu.kw).

وفي هذا الصدد، صرّح الدكتور ضاري الحويل، عضو اللجنة العليا المنظّمة، أن المؤتمر هذه السنة جاء نتيجة التعاون البنّاء بين قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية، وقسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة والبترول، وذلك في إطار تعزيز جهود الأقسام العلمية الرامية لترسيخ مفاهيم الأمن السيبراني واكتساب الخبرات اللازمة في هذا المجال.

وبيّن أن المؤتمر، ومن خلال نخبة من الخبراء المحليين والعالميين، سيناقش عدة مواضيع مهمة في مجالات الأمن السيبراني وأمن المعلومات في مختلف القطاعات مثل البنوك والقطاع النفطي وقطاع النقل والطيران والتعليم والعديد من الموضوعات الدقيقة ذات العلاقة.

وذكر الدكتور الحويل أن المؤتمر سيتخلله جلسات حوارية مع المختصين لتسليط الضوء على أهمية بناء الكوادر الوطنية في الأمن السيبراني وأمن المعلومات إضافة إلى أهمية اللوائح والقوانين والتشريعات الداعمة لأمن المعلومات.

وبدوره أفاد الأستاذ الدكتور، أحمد اللافي، القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية، بأهمية الأمن السيبراني وأمن المعلومات في الوقت الراهن، وبالأخص بعد تزايد اعتماد المؤسسات والشركات على النظم والتطبيقات التكنولوجية في إدارة وتسيير أعمالها.

وذكر أهمية هذه المؤتمرات لبناء قاعدة علمية وثيقة مع الخبراء والعلماء في هذا المجال لتبادل الخبرات والدروس وفق معايير الجودة. وأكّد سعي كلية العلوم الحياتية، ممثلة في قسم علوم المعلومات لطرح برامج أكاديمية من شأنها إعداد الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات بالتعاون مع الإدارة الجامعية، وأن الكلية على أتم الاستعداد لتلبية الاحتياجات من خلال كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس فيها من ذوي الخبرة في المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock