التطبيقي

الأثري: القبول للكويتيين فقط بالفصل الدراسي الأول في (التطبيقي)

أكد أن جميع الخريجين سيسجلون في الصيفي. لافتا إلى الهيئة تخطت النسب العالمي للتسجيل

أكاديميا | خاص

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد صالح الأثري ان القبول للعام الدراسي الجديد 2016/2017 بالهيئة سيكون للطلبة الكويتيين فقط في الفصل الدراسي الأول، في حين سيتم قبول أبناء البدون وأبناء الكويتيات والمنح في الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح الأثري ان الهيئة قامت بهذا الإجراء العام الماضي طالما ان وزارة التربية تقوم بإجراء اختبارات الفصل الثاني مع عملية القبول للفصل الدراسي الأول، وهذا الإجراء لمصلحة الطلبة، مشيرا ان الإعلان عن أسماء المقبولين للفصلين الأول والثاني ستكون للكويتيين فقط، بينما سيعلن عن بقية الجنسيات والفئات الأخرى في الفصل الثاني.

وبين الأثري وجود تنسيق بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة التربية برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، لافتا إلى عقد اجتماع برئاسة الوزير  لتحديد النسب والإعداد لكل مؤسسة اكاديمية .

وأكد الأثري أن الهيئة لم تحدد أعداد المقبولين للعام الجديد ومازالت اللجنة العليا للقبول تجري اجتماعاتها لتحديد أعداد المقبولين بناء متطلبات الكليات والأقسام العلمية.

وأوضح الأثري ان نسبة الصيفي المتعارف عليها عالمياً في حدود 15 إلى 17 في المئة في حين وصل الفصل الصيفي في التطبيقي إلى أكثر من 50 في المئة وتم تسجيل 17 ألف طالب وطالبة، كما انه جاري تسجيل أي طالب خريج يود ان يسجل بالصيفي يدوياً ومن الممكن ان يصل العدد إلى 18 ألف طالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock