التطبيقي

خاجه: مشاركة الرابطة بمهرجان الكويت للمونودراما سيذكرها التاريخ

 

 

123456789989876

دعا كافة منتسبي الهيئة لحضور المهرجان

 

أوضح أمين الصندوق في رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أ.محمد خاجة أن الرابطة تشعر بالفخر لمشاركتها في مهرجان الكويت للمونودراما بدورته الثانية، وهو فخر أيضا للهيئة وسيذكر التاريخ أنه في عهد مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري كانت المشاركة الأولى بالمسرح، وكذلك في عهد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، مشيرا إلى أن تلك المشاركة هي الأولى من نوعها في تاريخ الهيئة وأن الرابطة كسرت الحاجز وتخطت دورها داخل أسوار الهيئة لتمد يد التعاون مع باقي مؤسسات المجتمع المدني من خلال مشاركتها بمهرجان المونودراما ليس بعمل مسرحي فقط وإنما بمهرجان مسرحي كبير له وزنه على الساحة الكويتية والدولية.

وأضاف خاجه انه معيب أن الهيئة منذ تأسيسها سنة ٨٢ لم يكن بها مسرح، موضحا أن المسرح رسالة وضمير مجتمع، وان الهيئة تزخر بالمواهب، وأبنائنا الطلبة قادرين علي المشاركة والمنافسة بالمهرجانات المسرحية.

وبين خاجه أن تلك المشاركة جاءت انطلاقا من إيمان الرابطة بأن المسرح ثقافة ووعي ورسالة اجتماعية مهمة لها تأثير كبير، لا سيما وأن مسرح المونودراما نوعي ويتمتع برقي خاص ومتميز، لافتا إلى ان المهرجان سيقام على مسرح الدسمة خلال الفترة من 11 إلى 17 ابريل الجاري، وأن الرابطة تلقت وعدا من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي وكذلك مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري بحضور عرضها المسرحي بعنوان “الموسيقار شبيثي” والذي سيكون في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 12/4/2015 ، بطولة العملاق الفنان القدير جاسم النبهان ومن تأليف أ. عبدالله الفريح، ومن إخراج المبدع الفنان عبد الله الرويشد، موضحا أن الرابطة وجهت الدعوة للعملاقان صاحبي فكرة تأسيس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وهما النائب السابق العم مشاري العنجري، ووزير التربية آنذاك العم أ.د. يعقوب الغنيم لحضور أول نشاط مسرحي تشارك به الهيئة منذ تأسيسها من خلال رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات، داعيا أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وكافة منتسبي الهيئة لحضور تلك الأمسية، متمنيا النجاح والتوفيق للمهرجان وأن تكون خطوة مشجعة للروابط الزميلة بالتطبيقي للقيام بمثل تلك التجربة الجريئة.

وتقدم خاجة بالشكر الجزيل الرئيس الفخري للرابطة السيد فهد المعجل لدعمه أنشطة الرابطة، وكذلك للأستاذ الفنان جمال اللهو مؤسس المهرجان وصاحب فكرته متمنيا التوفيق للجميع بهذا المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock