أخبار منوعة

الطريجي يسأل الوزير العيسى عن شكاوى تتعلق بأعضاء هيئتي “التدريس” و”التدريب”

وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا لوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى تتعلق بشكاوى ضد مدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب حيث قال:

 ( نص السؤال )

لا شكل بأن أحد ركائز الارتقاء بأداء المؤسسات التعليمية هو توظيف الكفاءات في المناصب الإشرافية ذوي الخبرة العملية والاكاديمية ونظراً لورود شكاوي ضد شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سواء من المراجعين أعضاء هيئتي التدريس والتدريب أو من موظفي الإدارة أو من الادارات الأخرى ، لذا يرجى التكرم بإفادتنا عن:-

هل تم تقديم عدد من الشكاوي ضد مدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب. يرجى إفادتنا عما تم بهذا الشأن ، وهل تم تشكيل لجنة تحقيق وفي حال تشكيلها يرجى تزويدنا بقرار تشكيلها وصفة ومؤهلات أعضاءها ومحاضر اجتماعاتها وتوصياتها ، وفي حال عدم تشكيل لجنة تحقيق يرجى إفادتنا بكيفية التعامل مع الشكاوي المقدمة؟

فيما تقدم الطريجي بسؤال برلماني آخر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة تعلق بنتائج هيئة التحقيق التي شكلتها هيئة الاستثمار بشأن مخالفات ديوان المحاسبة حيث قال:

 

 ( نص السؤال )

1- ما هي نتائج لجنة التدقيق التي شكلتها الهيئة العامة للاستثمار بشأن المخالفات التي سجلها ديوان المحاسبة بشأن شركة فوستر لين رياليتي ( اتنلانتا سابقا) وعمليات التدقيق واستثمار شركة فوستر لين العقارية (امريكا) بمبلغ 3 مليار دولار امريكي في عقارات منتقاة في الولايات المتحدة دون الحاجة لأخذ موافقة اللجنة التنفيذية المسبقة على كل عقار منفردا والتقارير السنوية عن تطورات المحفظة .

2- ما هو سبب الجمع بين رئاسة مجلس ادارة شركة فوستر لين العقارية والعمل التنفيذي؟ وهل هذا اجراء معتمد من قبل مجلس ادارة الهيئة مع تزويدي بمستندات و قرارات التعيين ذات العلاقة و تحديد اسم رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذي و جنسيته و سنوات عمله في الشركة او شركات اخرى سابقة او حالية تابعة للهيئة وكذلك اسماء اعضاء مجلس الادارة و سنوات العمل و الجنسية.

3- ما هي اسماء الشركات التي يرأسها نفس رئيس مجلس الادارة في امريكا و في المملكة المتحدة و من هم اعضاء مجالس الادارة في كافة الشركات و جنسياتهم مع تحديد المسميات الوظيفية و الاسماء لكل عضو في حال عملهم في الهيئة العامة للاستثمار ؟

4- لماذا لم يتم تحديد مدد عضوية مجالس الادارة الشركة و الشركات التابعة ايضا؟

5- ما هو سبب عدم وجود نظام اساسي معتمد خاص بشركة فوستر لين رياليتي و الاعتماد على نظام اساسي خاص بشركة اتلانتا سنتر و هو الكيان القانوني السابق؟ و كم عدد سنوات العمل بموجب هذا الوضع ؟

6- هل قام مجلس ادارة الهيئة او اللجنة التنفيذية بمراجعة تقرير ديوان المحاسبة للحساب الختامي للعام 2014-2015؟ مع تزويدي بنسخ عن محاضر الاجتماع ذات العلاقة و توضيح الاجراءات التي تم اتخاذها؟

7- كم عدد سنوات عمل رئيس مجلس ادارة شركة فوستر لين العقارية و شركة فوستر لين رياليتي و سيرته الذاتية و مقر اقامته مع تحديد المكافأة السنوية له مقابل رئاسته لكل شركة سواء في امريكا و كذلك في المملكة المتحدة اضافة الى اجمالي الراتب الشهري مقابل كافة الاعمال و المهام .

8- ما هي اجراءات التدقيق المتبعة مع تحديد اسم الجهة التي تقوم بالتدقيق ؟ في حالة عدم وجود جهة تدقيق ، يرجى توضيح اسباب ذلك و ما هي طبيعة الاجراءات المتبعة في حالات التدقيق على كافة الشركات التابعة للهيئة العامة للاستثمار؟

9- ما هو سبب تفويض اللجنة التنفيذية لإدارة الهيئة للقيام ببعض العمليات استثمارية دون العرض على اللجنة التنفيذية بالمخالفة لبعض بالبند 8 من اللائحة الداخلية بشان السياسة العامة للهيئة؟

10- كم بلغت قيمة التفويض الاستثماري سالف الذكر ؟ و ما هي طبيعة الاستثمارات التي تمت؟

11- هل تم عرض و مناقشة كافة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة مع وزير المالية و رئيس مجلس الادارة؟

12- هل رئيس شركة فوستر لين العقارية او شركة فوستر لين رياليتي سبق له العمل او ترأس شركة كيوا ايلاند السابقة مع عدد سنوات العمل و مقر الاقامة و بياناته و جنسيته و اسمه و علاقة الشركة بالهيئة.

13- هل هناك اي مخالفات ضريبية سجلتها الجهات المعنية في الولايات المتحدة على شركة فوستر لين العقارية او شركة فوستر لين رياليتي ؟

14- هل سجل ديوان المحاسبة اي ملاحظة بخصوص الجوانب الضريبية ؟ و في حالة الايجاب ، يرجى توضيحها و توضيح ايضا رد الهيئة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock