جامعة الكويت

طلبة الإعلام في جامعة الكويت يطلقون حملة ضد العنف الموجه للمرأة

أطلق مجموعة من طلبة قسم الإعلام في الجامعة حملة توعوية ضد العنف الموجه للمرأة، تحت شعار «لا تعنفها» على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتهدف هذه الحملة إلى إيصال صوت المرأة المعنفة إلى أكبر شريحة ممكنة من العالم، والتوعية بخطر العنف الموجه تجاهها، كما تسعى الى تعزيز ثقة المرأة بنفسها، والتأكيد على حقها في المطالبة بحياة تنعم بالأمان دون الخوف من العواقب في وقت باتت فيه أعداد النساء المعنفات في تزايد مستمر.

والجدير بالذكر، أن القيمين على هذه الحملة يدعون الى المشاركة على هاشتاق «#لا_تعنفها» في مواقع التواصل الاجتماعي، لإيصال رسائل ايجابية، أملاً في محاولة ضمان حق المرأة والحفاظ على أنوثتها من ذكورية بعض من يعتقد أن الرجولة تكمن في العنف.

وقد اعتمد الطلبة شعاراً خاصاً لهذه الحملة، يتمثل بيد امرأة تضج بملامح الأنوثة التي شوهتها أيادي العنف، إضافة إلى تطويقها بشريط برتقالي، كـرمز عالمي للعنف ضد المرأة، وهي رسالة واضحة تحمل صيحات واستغاثات الكثيرات، ممن لا يملكن حولاً ولا قوة.

وأعربت أحد المسؤولين عن الحملة، الطالبة أفنان عرب، عن مخاوفها من عدم نجاح الحملة، او أن تكون عكس التوقعات؛ وذلك استناداً إلى ضعف الإمكانيات ورداءة الأجهزة المستخدمة وغياب الدعم، إلا أنها تأمل في النجاح؛ لأن الرسالة صادقة والأهداف نبيلة.

وتعتبر هذه الحملة اضافة على سابقاتها، من الحملات الخاصة بالعنف الموجه للمرأة وتحمل ذات الأهداف والغايات، إلا أنها تتميز بكونها حملة طلابية إبداعية لفئة صغيرة تفتقر إلى الدعم وتتشبع بالإبداع والطاقة والنشاط.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock