جامعة الكويت

وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تطلق برنامجها التدريبي الرابع لطلبة الجامعة

 

 

 

 

 

 

اطلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) برنامجها التدريبي الرابع اليوم الأحد لتأهيل 27 من طلبة الجامعة على المهارات الصحافية ويستمر حتى 24 سبتمبر المقبل في مقر الوكالة.
واشاد نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي بمخرجات البرامج السابقة مرحبا بالطلبة المتدربين من جامعة الكويت والجامعات الخاصة.
وأكد العلي في كلمة وجهها للطلبة على أهمية الدور الذي يؤديه الإعلام في توجيه المجتمع وتعزيز عملية التنمية في البلاد إلى جانب دوره الرائد في عملية الحوار البناء والهادف بين الشباب.
واشار الى ان (كونا) تسعى إلى التعاون مع عدد من الجهات المختلفة في الدولة لتنظيم برامج تدريبية فاعلة للشباب موضحا أن برامج التدريب السابقة حققت اهدافها واثبتت صواب رؤية المسؤولين في تحقيق الخبرة الصحفية لدى الشباب.
وأضاف العلي أن البرنامج التدريبي يدل بصورة واضحة على مضي (كونا) في دورها بثبات ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية إعلاميا وثقافيا ومجتمعيا وخصوصا في رعاية الشباب ودعمهم وتأهيلهم.
وبين ان البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات وورش عمل تبين طبيعة العمل بالوكالة واللوائح والنظم المعمول فيها وتوزيع الطلبة حسب تخصصاتهم العلمية المختلفة على إدارة التحرير للتطبيق العملي.
ومن جانبها أشادت رئيس مكتب التنسيق والمتابعة بوكالة الانباء الكويتية (كونا) والمنسق العام للبرنامج التدريبي حنان القيسي بحرص الجامعات على تطوير مهارات الطلبة وتعزيز معلوماتهم النظرية بالتطبيقات العملية الميدانية بما يرفد الوطن بالكوادر المتميزة المؤهلة صحفيا من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها كونا.
وقالت القيسي ان البرامج التدريبية التي تنظمها (كونا) تندرج ضمن الدور الملقى على عاتقها وفقا لرؤى وتطلعات الخطة التنموية للدولة في استثمار العنصر البشري الشبابي باعتباره الاستثمار الأسمى لتحقيق التقدم.
واشارت الى أن الإعلام في الوقت الحاضر يواجه تحديات عديدة منها سرعة التواصل ونشر المعلومة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي اجتاحت العالم مبينة إنها تعد تحديا كبيرا أمام الإعلاميين في سرعة ودقة التحقق من المعلومة قبل نشرها.
واوضحت ان البرنامج الحالي يضم نخبة من طلبة جامعة الكويت والجامعات الخاصة من الذين يتمتعون بميول صحافية مشيرة ان الدورة تطمح الى تحقيق طموح الطلبة بالمجال الصحفي إلى جانب جودة ما يقدمه البرنامج من محتوى إعلامي متميز.
ويعد هذا البرنامج الرابع على التوالي الذي تنظمة وكالة الانباء الكويتية للطلبة الجامعيين خلال فترة الصيف على مدى شهرين ويتضمن تدريبات نظرية وعملية على مختلف المراحل الصحفيية والاعلامية للعمل الصحفي وكتابه الخبر في ادارة التحرير. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock