الجامعات الخاصة

الخبير الأميركي مارتن كلر: الغاز الطبيعي سيمثل 71 في المئة من طاقة التوليد بحلول 2030


«الأمريكية» نظمت محاضرة «التوافق بين الطاقة المتجددة وكفاءتها

توقع مديرالمختبرالوطني للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور مارتن كلر، استمرار هيمنة الغاز الطبيعي من بين مصادر الطاقة الأخرى في المستقبل القريب، بانتاجية تقدر بنحو 71 في المئة من طاقة التوليد، بحلول عام 2030.
وبين الدكتور كلر خلال ندوة «التوافق بين الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة»، التي نظمها مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية RISE في الجامعة الأمريكية في الكويت، أن «الطاقة النظيفة هي السبيل للحفاظ على التنمية المستدامة»، مشيرا الى «مساعي المنطقة للانتقال إلى نماذج تنموية أكثر توازنا».
وناقشت المحاضرة مسألة تنويع إمدادات الطاقة والكفاءة، مع التركيز على خيارات ترشيد الاستهلاك وتطويع مصادر جديدة للطاقة المستدامة لكل من مستخدمي وموردي التقنيات النظيفة.
وأوضح كلر أن «نصيب الفرد من معدلات الاستهلاك في المنطقة هو من بين الأعلى في العالم،» وأعزى ذلك إلى «النمو الاقتصادي والسكاني السريع، وعادات الإسراف، والبيئة التي تتطلب استثمارات كبيرة في مجال توليد الطاقة و كفاءة ترشيد الاستهلاك».
وافتتح الندوة مدير مركز RISE، الدكتور أمير زيد، بكلمة ترحيبية، لفت خلالها الى ضرورة الإلمام بالجهود المحلية والدولية لتعزيز تطبيقات الطاقة المستدامة في المنطقة.
وقال «نحن ندعم التحول الإيجابي في ما يتعلق بالسعي لتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة في المنطقة»، مضيفا أن «الارتقاء بالوعي المجتمعي أمر ضروري لدعم هذا التوجه الإيجابي، وهذا ما يطمح مركز RISE الى تحقيقه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock