جامعة الكويت

الدكتور سعود العبيدي: عودة استاذة علم المناعة للعمل تنفيذا لحكم القضاء العادل

أكد عميد كلية العلوم الطبية المساعدة الدكتور سعود العبيدي في تصريح خاص لـ (اكاديميا) انه يحترم أحكام القضاء.

 وأوضح العبيدي ان الحكم لصالح دكتورة استاذة علم المناعة في الكلية بالعودة للعمل تم تنفيذه طبقا لحكم المحكمة، مبينا انه لا توجد أي مشكلة في الحكم، وان احكام القضاء أحكام عادلة، لافتا إلى عودة الدكتورة للعمل في الكلية بناء على حكم المحكمة لصالحها.

ويذكر ان المحكمة الإدارية قضت بإلغاء قرار وكيل وزارة التعليم العالي ومدير عام جامعة الكويت القاضي بفصل دكتورة بتخصص نادر وعضوة هيئة التدريس بجامعة الكويت، وإلزام المدعى عليهم بإعادتها الى عملها مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وقال المحامي التويتان انه تم تعيين موكلته بوظيفة هيئة التدريس بكلية العلوم المساعدة بجامعة الكويت وكانت دائما على رأس عملها وتؤديه بكل تفان ولم تغب عن العمل على الإطلاق، الا انها فوجئت بمنعها من دخول الكلية وتسليمها قرار الفصل عن العمل. وأضاف التويتان ان موكلته تعرضت للاضطهاد من قبل المسؤولين في الكلية ومحاربتها في أبحاثها وعملها لمحاولة إبعادها عن العمل الامر الذي يعود بالسلب على البلاد. 

وأكد التويتان أن موكلته حاصلة على درجة دكتوراه في علم المناعة من إحدى الجامعات في إنجلترا وقامت بالعديد من الأبحاث والاكتشافات وتوصلت الى نتائج غير مسبوقة في أبحاث أمراض المناعة، كما تم تكريمها من المكتب الثقافي لقنصلية الكويت في لندن على ما قامت به من النتائج غير المسبوقة، ما يرقى الى اعتبارها عالمة صاحبة اختراع جديد يؤهلها الى تسجيل براءة الاختراع باسمها. 

وزاد التويتان: ان موكلته اكتشفت مادة مضادة للالتهابات واكتشافات أخرى لعلاج البكتيريا العنقودية، مضيفا ان موكلته تم اختيارها من ضمن أفضل مائة شخصية حول العالم واحتلالها المراتب الاولى في الإنجازات البحثية.

وفي الختام، طالب التويتان من المحكمة بإلغاء القرار الاداري مع ما يترتب عليه من آثار اخصها عودة موكلته الى وظيفتها، واستجابت المحكمة الى طلبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock