وزارة التربية

وزير التربية: قانون التعليم الخاص وإنشاء الجامعات الحكومية أمام البرلمان قريبا

الكويت – 24 – 4 (كونا) — قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إن قوانين التعليم الخاص وإنشاء الجامعات الحكومية وإعداد الاختبارات الإلكترونية في الوظائف الإشرافية ستناقش قريبا في لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية.

وأوضح العيسى في تصريح للصحافيين عقب حفل تكريم المتقاعدين التربويين في منطقة الفروانية التعليمية اليوم الأحد ان الوزارة شكلت لجنة دائمة للرد على أسئلة النواب واستفساراتهم حول مختلف المواضيع التربوية.

وعن رواتب المعلمين خلال فترة الصيف ذكر أن رواتب الصيف ستتأخر هذا العام إذ سيتم صرفها في شهر يونيو وليس في مايو كما كان في السنوات السابقة.

وتوجه بالشكر إلى إدارة منطقة الفروانية التعليمية التي حرصت على تكريم المعلمين والإداريين العاملين لديها لافتا إلى أن ذلك التكريم هو “أقل شيء تقوم به الوزارة تجاههم”.

من جهته قال مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد في كلمة خلال الحفل إن التكريم شمل 130 تربويا يعملون في مختلف الوظائف التعليمية والإدارية.

وأضاف بوحمد أن المنطقة لن تنسى هذه الكوكبة من التربويين المخلصين الذين ضحوا بحياتهم العلمية والعملية وبذلوا الغالي والنفيس لإثراء الميدان التربوي في البلاد.

وذكر أن التربويين المتقاعدين غرسوا العلم والمعرفة والأخلاق الكريمة والقيم السامية والعادات الفاضلة في نفوس الطلبة من أجل رفعة بلدهم مشيرا إلى أنهم كانوا نبراسا لمن جاء بعدهم ليسير على دربهم ونهجهم.

بدورها قالت حصة السهيل في كلمتها نيابة عن المتقاعدين ان التقاعد لا يعني التخلي عن المسؤولية وعن الاستمرار والمساهمة في بناء الوطن لافتة إلى أن المسؤولية تكون في أي موقع يكون في الأشخاص.

وبينت السهيل أن المتقاعدين سيكونون يدا بيد وعونا للجميع للارتقاء بالكويت وذلك من خلال خبراتهم التي اكتسبوها من مسيرتهم التعليمية مضيفة أن المتقاعدين على أعتاب مرحلة جديدة بعد أن أمضوا سنوات عديدة في العمل التربوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock