وزارة التربية

نقل موظفي الحضانات الخاصة من «الشؤون» إلى «التربية» اختياري

  

كشفت وزيرة الشؤون هند الصبيح عن وجود توجه لتعديل قانون تنظيم عمل النقابات.
وفي تصريح صحافي على هامش مشاركتها في حفل تكريم عدد من الموظفين في وزارة الشؤون أقامته نقابة العاملين بالوزارة مساء امس، قالت الصبيح: أتمنى أن تكون وزارة الشؤون في نهاية العام من الوزارات المتميزة على كل الأصعدة.
وتوجهت بالشكر إلى النقابة على تنظيم الحفل، مؤكدة أن النقابة جزء من الوزارة، وإن شاء الله نحقق الهدف في أن تكون الشؤون من الوزارات المتميزة، في ظل تعاون وكيل الوزارة د.مطر المطيري وجميع الوكلاء المساعدين، اننا جميعا في الشؤون نعمل على ترك بصمة واضحة من الإنجاز ونسعى للتطوير والتغيير ودرء الفساد وتوفير خدمة متميزة لجميع المتعاملين مع الوزارة وأتمنى على جميع العاملين ان يكون ولاؤهم للوزارة.
ورأت الصبيح ان تكريم النقابة لكوكبة من المتميزين في الوزارة خطوة إيجابية تنعكس إيجابا على عطاء الموظفين، ونحن كوزارة علينا ان نقوم بتكريم المتميزين من الموظفين وفق معايير محددة للتشجيع على مزيد من الإنجاز والتميز ولتشجيع غير المنجز على الإنجاز وان يركب قطار النجاح والتميز في العمل، إن شاء الله نحقق الإنجاز للوزارة ونحن نعمل يدا واحدة وفريق عمل واحدا وولاؤنا للوزارة والوطن وان شاء الله «الشؤون» في المستقبل القريب ستكون من الوزارات المتميزة.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الشؤون د.مطر المطيري أن الاحتفالية الثانية على المستوى العام لتكريم الموظفين، حيث ان النقابة قامت بتكريم المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام حيث تختار النقابة المستحقين لهذا التكريم.
من جهتها، أعلنت وكيلة التخطيط والتطوير الإداري منيرة الفضلي تخصيص مركز للتدريب في منطقة الزهراء، موضحة أن المركز يأتي ضمن عمل القطاع ممثلا في إدارة الموارد البشرية لتدريب الموظفين.
وأشارت إلى إمكانية بقية القطاعات استغلال المركز في تدريب موظفيهم كل حسب برامجه، مؤكدة ان التدريب أثناء العمل اصبح ضرورة ملحة لتحسين الأداء لاسيما أن قوانين ولوائح تصدر بين حين وآخر يتطلب الأمر التدريب عليها، فضلا عن الدورات التنشيطية والاجتماعية والنفسية التي تساهم في تكوين الذات.
من ناحيته، اكد وكيل التنمية الاجتماعية حسن كاظم الانتهاء من المرحلة الأولى في نقل ملفات حضانات الأطفال الخاصة من الشؤون الى وزارة التربية، مشيرا الى انهم بانتظار رد الأخيرة للبدء في الخطوة الثانية وإجراء تسكين الموظفين لاستكمال عملية نقل تبعية الحضانات وفق قرار مجلس الوزراء.
واوضح ان نقل موظفي قسم الحضانات من عدمه متروك للموظفين أنفسهم، حيث منحوا حرية الاختيار بين النقل إلى التربية أو البقاء في الشؤون، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا سيحسم هذا الملف قريبا.
وكشف عن تنسيق قائم بين لجنة المرأة وجهات معنية من خارج الوزارة للتعاون حول المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة وتفعيل الدور المطلوب منها، مؤكدا أن مهام اللجنة ستتضح ملامحها في المستقبل القريب.
من جهته، عبر رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون يحيى الدوسري عن سعادته باللقاء لتكريم نخبة من المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام العاملين بالوزارة تقديرا وعرفانا لعطائهم المشرف وعملهم الجاد وتحملهم كامل المسؤولية والذين ضربوا اروع الأمثلة في العطاء غير المحدود.
وتقدم الدوسري بالشكر والثناء للمديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام المكرمين الذين بذلوا الكثير من الجهد والتفاني في العمل، مضيفا ان ما لمسناه من تعاون مثمر وبناء بين النقابة وقياديي الوزارة وعلى رأسهم وزيرة الشؤون هند الصبيح عاد بالنفع على موظفي الوزارة وان هذه العلاقة الطيبة ساهمت في حل العديد من المشاكل والمطالب العمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock