قسم السلايدشووزارة التربية

خطة الاختبارات الورقية والعودة للمدارس الأسبوع المقبل

• مجلس الوزراء طالب وزارة التربية بسرعة وضع خططها النهائية بالتنسيق مع وزارة الصحة

• تتضمن سلامة الطلبة والعاملين وتحديد الإجراءات الاحترازية

كشفت مصادر تربوية رفيعة أن وزارة التربية ستعلن خطتها الخاصة بالاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر نهاية الاسبوع المقبل، لافتة الى أن الوزارة تسعى لإقرار اختبارات ورقية لطلبة صفوف المرحلة الثانوية كافة، إلا أنه من المرجح ان تكون موافقة وزارة الصحة على اختبارات ورقية لطلبة الـ 12 فقط.
وقالت المصادر إن إنجاز الخطة يأتي تلبية لمطالبة مجلس الوزراء لـ “التربية” بضرورة الانتهاء من وضع خطتها التفصيلية لعودة المدارس للعام الدراسي الجديد 2021-2022 في سبتمبر المقبل، وكذلك الخطة الخاصة بالاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 بالتنسيق مع “الصحة”.
وأشارت إلى أن طلبة الصف الـ 12 يصل عددهم الى 50 ألف طالب تقريبا، لافتة الى انه في حال موافقة “الصحة” على الاختبارات الورقية سيتم توزيعهم على المدارس الثانوية والمتوسطة، والتي يصل عددها الى 450 مدرسة، وبهذا يكون عدد الطلبة في كل مدرسة في حدود 110 طلاب، ويتم تحقيق شرط التباعد الاجتماعي، إضافة الى شروط الصحة الأخرى الخاصة بالوقاية من “كورونا”.
وذكرت أن قياديي “التربية” بصدد حسم موضوع الاختبارات الورقية لطلبة الثاني عشر وبقية صفوف الثانوية من خلال اللجنة المشتركة مع “الصحة” خلال الاسبوع المقبل، مشيرة الى انه سيتم اعتماد خطة الاختبارات والعودة التدريجية نهاية الاسبوع المقبل من قياديي الوزارة، ورفعها الى اللجنة المشتركة التي سترفع رأيها الى مجلس الوزراء لحسم الموضوع، لاسيما انه في حال اقرار الخطة ووضع اختبارات ورقية فإن الامر يتطلب عددا من الترتيبات تتخذها “التربية” لضمان تنفيذ الخطة في مواعيدها.

تلقي اللقاح
في سياق آخر، جدد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة دعوة العاملين في المدارس الخاصة والطلاب فوق الـ 16 سنة، إلى التسجيل في الموقع الالكتروني لـ “الصحة” لتلقي لقاح كوفيد 19، مشيراً إلى أن هذه الدعوة تأتي في ضوء ما أسفر عنه التنسيق بين “الصحة” و”التربية” بإضافة جميع أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في مدارس التعليم الخاص ضمن فئة العاملين بالخدمات الأساسية، والذين لهم الأولوية في التطعيم بهدف المساهمة في تسريع عجلة الوصول للمناعة المجتمعية، باعتباره السبيل الوحيد للخروج من أزمة كورونا الحالية والعودة إلى الحياة الطبيعية.
وأضاف الحويلة أن اللقاحات المضادة للفيروس قد أثبتت فعاليتها العالية في ضوء التجارب الصارمة التي خضعت لها قبل إقرارها واعتمادها وفقاً لما قررته السلطات الصحية في هذا الشأن، مما دعا “التربية” لتجديد الدعوة لكل العاملين في المدارس الخاصة بكل أنظمتها التعليمية والطلاب فوق الـ 16 سنة للتسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة، للحصول على موعد لتلقي اللقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock